• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 06/07/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

طهران: لیس للأوروبيين أي مطالب تحول دون حزمتهم الاقتصادیة لإیران

طهران: لیس للأوروبيين أي مطالب تحول دون حزمتهم الاقتصادیة لإیران

المصدر / وكالات - هيا

أكد وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف أنه لیس للاتحاد الأوروبي أي مطالب جديدة لتقديم حزمته الاقتصادیة لإیران، سوى أن تظل طهران ملتزمة بتعهداتها في الاتفاق النووي.

وقال ظريف للصحفيين لدى وصوله إلى مطار فیینا فجر اليوم الجمعة: "المطلب الوحید الذي یمكن طرحه على إیران هو أن تظل ملتزمة بتعهداتها في الاتفاق النووي، وهو في الواقع مطلب الوكالة الدولیة للطاقة الذریة المسؤولة عن إجراءات الرقابة. لقد أعلنا نحن أیضا أننا سنظل ملتزمین بالاتفاق النووي ما دام یتم توفیر حقوق إیران في إطاره".

وتابع: "ما نتوقعه هو أن تتضمن الحزمة التي ستقدمها الأطراف المتبقیة من مجموعة (5+1)، وهي روسیا والصین والدول الأوروبیة الثلاث والاتحاد الأوروبي، التعهدات التي تضمن حقوق إیران سواء الاقتصادیة أو سائر الحقوق لأن الاتفاق النووي لا یتضمن الحقوق الاقتصادیة حصرا بل یتضمن إجراءات في المجالات النوویة والسیاسیة یتوجب تنفیذها من قبل الأطراف الأخرى".

وأوضح ظريف أن الكثیر من هذه الإجراءات خاصة في المجالات الاقتصادیة، وهي إجراءات مرهونة بإزالة الحظر الأمريكي، ویتوجب على سائر أعضاء الاتفاق النووي التعویض عن ذلك كمسؤولیة مشتركة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات