• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الجمعة 06/07/2018 - 06:10 بتوقيت نيويورك

وساطة ألمانية بين إسرائيل و«حماس» لعقد صفقة تبادل أسرى

وساطة ألمانية بين إسرائيل و«حماس» لعقد صفقة تبادل أسرى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تناول الإعلام الإسرائيلى، أمس، تقارير تدور حول صفقة تبادل أسرى بين حركة «حماس» الفلسطينية وإسرائيل برعاية ألمانية، ونقلت عن صحيفة «الحياة» اللندنية أن الدولة الأوروبية منخرطة فى مفاوضات غير مباشرة سعياً لإطلاق سراح أربعة محتجزين إسرائيليين لدى حماس فى مقابل إطلاق سراح سجناء فلسطينيين.

وكشفت مصادر غربية، للصحيفة، أن ألمانيا شرعت فى عقد لقاءات واتصالات مع حماس منذ نحو ثلاث سنوات، فى محاكاة للدور الذى لعبته فى إنجاح المفاوضات الخاصة بإطلاق سراح الجندى جلعاد شاليط عام 2011 فى مقابل 1050 سجيناً فلسطينياً.

وقالت المصادر إن مبعوثين ألمانيين زاروا غزة مرات عدة فى سرية تامة، وعقدوا اجتماعات مع عدد من قادة حمساويين ممن كُلفوا بالتفاوض مع إسرائيل عبر طرف ثالث، للبحث فى سبل إتمام صفقة التبادل. وأوضحت أن الاتصالات واللقاءات تتم على مستويين، الأول من خلال التمثيل الدبلوماسى الألمانى فى الضفة وإسرائيل، والثانى من خلال وسيط ألمانى جديد كُلّف بهذه المهمة، ويعمل من العاصمة برلين.

ولم توضح المصادر أى تفاصيل عن مدى التقدم فى المفاوضات، لكنها أكدت أن إسرائيل ومصر تضعان ثقتهما فى وساطة ألمانيا، التى يتمثل دورها فى التوصل إلى تفاهمات حول تفاصيل الصفقة وإعداد قائمة بأسماء السجناء، فى حين ستقوم مصر، التى تتابع كل هذه المفاوضات والخطوات بدقة، بإخراج الصفقة والإشراف على عمليات التسلم والتسليم، على غرار صفقة «شاليط».

التعليقات