• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الجمعة 06/07/2018 - 06:20 بتوقيت نيويورك

اليمن: جماعة الحوثي نهبت 6 مليارات دولار خلال العام الماضي

اليمن: جماعة الحوثي نهبت 6 مليارات دولار خلال العام الماضي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت وزارة الخارجية اليمنية فى الحكومة الشرعية أن مليشيات الحوثى نهبت ما يعادل نحو 6 مليارات دولار خلال العام الماضى.


وذكرت الوزارة - فى بيان  اليوم الجمعة "أن هذا المبلغ هو إجمالى عائدات المؤسسات الإيرادية المختلفة بالبلاد، إذ تشمل موارد الضرائب والجمارك، فضلاً عن عائدات المؤسسات الخدمية وأرباح الشركات".

وأوضحت أنه منذ 20 شهراً، توقف الحوثيون عن صرف رواتب الموظفين الحكوميين الخاضعين لهم فى مناطق سيطرتهم، رداً على قيام الحكومة الشرعية بنقل مقر البنك المركزى من العاصمة صنعاء إلى عدن لحماية الاقتصاد الوطنى.

وكان الحوثيون شنوا - فى وقت سابق - حملة تفتيش واسعة على المتاجر وشركات الصرافة ومحطات بيع الوقود فى صنعاء لمنع تداول طبعة جديدة للريال اليمنى من فئتى 500 وألف ريال طبعتها الحكومة الشرعية مؤخراً بعد نقل البنك المركزى إلى عدن.

التعليقات