• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

السبت 07/07/2018 - 03:10 بتوقيت نيويورك

بعد 3 سنوات.. النظام يعود إلى معبر نصيب مع الأردن

بعد 3 سنوات.. النظام يعود إلى معبر نصيب مع الأردن

المصدر / وكالات - هيا

بعد أكثر من ثلاث سنوات من سيطرة فصائل المعارضة السورية على معبر نصيب الحدودي مع الأردن، استعادت قوات النظام السيطرة عليه مجدداً بعد توصل فصائل المعارضة لاتفاق تهدئة مع الجانب الروسي، تتوقف على إثره العمليات العسكرية والغارات الجوية.

وأظهرت المشاهد الأولية من معبر نصيب وصول آليات تقل جنوداً للنظام بدؤوا في الانتشار في مرافق المعبر، تمهيداً لإعادة العمل فيه من جديد، لما له من أهمية في تنشيط التجارة مع دول الجوار.

أما ميدانياً، فقد ساد الهدوء الحذر جميع الجبهات في محافظة #درعا، عقب إعلان التوصل لاتفاق تهدئة بين المعارضة وقوات النظام برعاية روسية أردنية.

ويقضي الاتفاق بتسليم مقاتلي المعارضة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بشكل تدريجي، كما سيسمح لعناصر الفصائل المسلحة بتسوية أوضاعهم. أما الذين لا يرغبون في التسوية، فسيتمكنون بموجب هذا الاتفاق من مغادرة درعا إلى إدلب شمال البلاد.

كذلك سيتم إعطاء مهلة 6 أشهر للمنشقين عن النظام والمتهربين من التجنيد لتسوية أوضاعهم، إضافة إلى السماح لعودة آلاف النازحين إلى مدنهم وقراهم دون أن يتعرضوا لأي عمليات انتقام وتنكيل من قبل قوات النظام، وفق الاتفاق.

التعليقات