• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

السبت 07/07/2018 - 06:14 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي يمنع دخول سيارات الدفع الرباعي اليمن

التحالف العربي يمنع دخول  سيارات الدفع الرباعي اليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

منعت السلطات السعودية مغادرة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ودخولها اليمن عبر منفذ شرورة مما سبب ازمة كبيرة وتكدس لأعداد كبيرة من السيارات في المنفذ.

ويأتي المنع ضمن إجراءات وسياسات التفتيش للبضائع والمعدات الداخلة الى اليمن منذ نهاية 2017 لكنه لم يطبق سوى الآن في المنفذ السعودي.

وقد منع التحالف والأمم المتحدة من وصول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن عبر الاستيراد بحراً قبل اشهر، وتعرقلت بسببه عمليات استيراد السيارات لأشهر نهاية 2017 ومطلع 2018 والكثير من التجار قام بتحويل شحنات السيارات التابعة له إلى صلالة بعمان ومنها إلى المهرة براً.

ويأتي المنع لهذا النوع من السيارات لأن جماعة الحوثي تستخدمها في الحروب وقد تستخدم محركاتها في إعادة تأهيل معدات عسكرية لذا جاء قرار المنع.

والسيارات التي يتم منعها بالأخص هي سيارات لاند كروز والأكثر منها يعرف بسيارات الشبح وكذلك سيارات الهيالوكس وسيارات الجيب والصالون حيث تستخدم جماعة الحوثي هذه السيارات في نقل المقاتلين والمعدات والأسلحة والمؤنة وإحتياجات مقاتليها في الجبهات وخاصة الوعرة منها.

وقد تتخذ اجراءات مماثلة على المنفذ اليمني مع سلطنة عمان إذا لم تكن قد اتخذت بالفعل.

التعليقات