• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

السبت 07/07/2018 - 06:14 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي يمنع دخول سيارات الدفع الرباعي اليمن

التحالف العربي يمنع دخول  سيارات الدفع الرباعي اليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

منعت السلطات السعودية مغادرة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ودخولها اليمن عبر منفذ شرورة مما سبب ازمة كبيرة وتكدس لأعداد كبيرة من السيارات في المنفذ.

ويأتي المنع ضمن إجراءات وسياسات التفتيش للبضائع والمعدات الداخلة الى اليمن منذ نهاية 2017 لكنه لم يطبق سوى الآن في المنفذ السعودي.

وقد منع التحالف والأمم المتحدة من وصول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن عبر الاستيراد بحراً قبل اشهر، وتعرقلت بسببه عمليات استيراد السيارات لأشهر نهاية 2017 ومطلع 2018 والكثير من التجار قام بتحويل شحنات السيارات التابعة له إلى صلالة بعمان ومنها إلى المهرة براً.

ويأتي المنع لهذا النوع من السيارات لأن جماعة الحوثي تستخدمها في الحروب وقد تستخدم محركاتها في إعادة تأهيل معدات عسكرية لذا جاء قرار المنع.

والسيارات التي يتم منعها بالأخص هي سيارات لاند كروز والأكثر منها يعرف بسيارات الشبح وكذلك سيارات الهيالوكس وسيارات الجيب والصالون حيث تستخدم جماعة الحوثي هذه السيارات في نقل المقاتلين والمعدات والأسلحة والمؤنة وإحتياجات مقاتليها في الجبهات وخاصة الوعرة منها.

وقد تتخذ اجراءات مماثلة على المنفذ اليمني مع سلطنة عمان إذا لم تكن قد اتخذت بالفعل.

التعليقات