• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

السبت 07/07/2018 - 06:14 بتوقيت نيويورك

التحالف العربي يمنع دخول سيارات الدفع الرباعي اليمن

التحالف العربي يمنع دخول  سيارات الدفع الرباعي اليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

منعت السلطات السعودية مغادرة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة ودخولها اليمن عبر منفذ شرورة مما سبب ازمة كبيرة وتكدس لأعداد كبيرة من السيارات في المنفذ.

ويأتي المنع ضمن إجراءات وسياسات التفتيش للبضائع والمعدات الداخلة الى اليمن منذ نهاية 2017 لكنه لم يطبق سوى الآن في المنفذ السعودي.

وقد منع التحالف والأمم المتحدة من وصول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن عبر الاستيراد بحراً قبل اشهر، وتعرقلت بسببه عمليات استيراد السيارات لأشهر نهاية 2017 ومطلع 2018 والكثير من التجار قام بتحويل شحنات السيارات التابعة له إلى صلالة بعمان ومنها إلى المهرة براً.

ويأتي المنع لهذا النوع من السيارات لأن جماعة الحوثي تستخدمها في الحروب وقد تستخدم محركاتها في إعادة تأهيل معدات عسكرية لذا جاء قرار المنع.

والسيارات التي يتم منعها بالأخص هي سيارات لاند كروز والأكثر منها يعرف بسيارات الشبح وكذلك سيارات الهيالوكس وسيارات الجيب والصالون حيث تستخدم جماعة الحوثي هذه السيارات في نقل المقاتلين والمعدات والأسلحة والمؤنة وإحتياجات مقاتليها في الجبهات وخاصة الوعرة منها.

وقد تتخذ اجراءات مماثلة على المنفذ اليمني مع سلطنة عمان إذا لم تكن قد اتخذت بالفعل.

التعليقات