• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/07/2018 - 02:46 بتوقيت نيويورك

بومبيو: عقوبات كوريا الشمالية سارية حتى نزع "النووي"

بومبيو: عقوبات كوريا الشمالية سارية حتى نزع

المصدر / وكالات - هيا

أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك #بومبيو، الأحد، في طوكيو، أن العقوبات المفروضة على #بيونغ_يانغ ستبقى سارية حتى إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي بالكامل.

وقال بومبيو، خلال مؤتمر صحافي إثر محادثات مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي، إن العقوبات ستبقى سارية على #كوريا_الشمالية حتى "نزع السلاح النووي بالكامل وعلى نحو يُمكن التحقق منه بشكل تام".

وأضاف الوزير الأميركي، الذي وصل إلى طوكيو بعد زيارة لبيونغ يانغ استمرت يومين، أنه "بالرغم من أننا نرى التقدم الذي تحقق خلال هذه المحادثات مشجعاً، فهو لا يمكن أن يبرر وحده تليين نظام العقوبات القائم". كما شدد على أهمية مراقبة الانتهاء من نزع السلاح النووي.

وبالنسبة إلى بومبيو، فإن الأمر يتعلق بـ"نزع للسلاح نووي بالمعنى الواسع"، أي بما يشمل المجموعة الكاملة للأسلحة. و"الكوريون الشماليون يفهمون ذلك، ولم يُعارضوه"، على حد قوله.

كما أشار إلى أنه ستكون هناك عملية "تحقق مرتبطة بالنزع الكامل للسلاح النووي. هذا هو ما وافق عليه الرئيس (الأميركي دونالد) #ترمب والرئيس كيم (يونغ أون)".

وبدا بومبيو هادئاً على الرغم من أن عملية السلام بين #الولايات_المتحدة و #كوريا_الشمالية شهدت، السبت، تأزماً بعدما رفضت بيونغ يانغ مطالب واشنطن ووصفتها بأنها "أشبه بعقليات العصابات".

وقال وزير الخارجية الأميركي إن "الرئيس ترمب وأنا نعتقد أن هذه الجهود من أجل السلام تستحق العناء".

من جانبه، أعلن وزير الشؤون الخارجية الياباني، تارو كونو، الأحد، أن #اليابان والولايات المتحدة و #كوريا_الجنوبية أكدت التزامها بتنفيذ العقوبات ضد كوريا الشمالية إلى أن تتخلى عن أسلحتها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.

وصدر هذا البيان بعد لقاء كونو مع بومبيو ووزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانغ كيونغ-هوا، في طوكيو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات