• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر السودان.. مسيرة احتجاج إلى البرلمان والمعلمون على الخط "مروحيات روسيا" تنهي تطوير أقوى وأكبر مروحية في العالم مقتل كاهنين بوذيين بهجوم مسلح على معبدهما في تايلاند سقوط صخرة من أعلي جبل حراء على معتمرة باكستانية في الفايننشال تايمز: حرب ترامب الباردة لن تنجح في مواجهة الصين طالبان الأفغانية تنفي إجراء محادثات مع أميركا بباكستان الحكومة الإيرانية: نواجه صعوبات في تصدير النفط غوتيريس: حان وقت استئناف المحادثات بين أميركا وكوريا هيئة علماء السودان تدعو البشير للعدل ومحاسبة المقصرين

الأحد 08/07/2018 - 08:37 بتوقيت نيويورك

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

سبب هطول الأمطار الغزيرة في اليابان على الأجزاء الغربية والوسطى من البلاد مصرع ما لايقل عن 70 شخصًا، وعشرات المفقودين.

ووسَّع رجال الإنقاذ بحثهم عن الأشخاص المفقودين من الفيضانات، ولا تزال أوامر الإخلاء سارية على 4.3 مليون شخص في 23 محافظة من وسط اليابان إلى جنوب غرب اليابان.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرات طارئة للأمطار الغزيرة فى مقاطعتى ايمى وكوتشي صباح اليوم الباكر، بينما لا تزال محافظة جيفو فى حالة تأهب.

أما عن مقاطعة أوكاياما، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررًا ، فتواصلت جهود الإنقاذ لأكثر من 1000 شخص تم حبسهم على أسطح المباني التي غمرتها الفيضانات بعد انهيار سد في النهر.

وتعتزم وزارة الأراضي تعبئة حوالي 20 شاحنة ضخ على مدار الساعة لتصريف المناطق التي غمرتها المياه ، لكن من المرجح أن يستغرق الأمر نحو أسبوعين لإتمام عملية الصرف.

منذ أن بدأ هطول الأمطار يوم الخميس، توفي 30 شخصًا في هيروشيما، و19 شخصًا في إهيمه، و10 في أوكاياما، أما بقية السبعين الذين لقوا حتفهم، فقد عاشوا في محافظات ياماغوتشي وكيوتو وجيفو وشيغا وأوساكا وهيوغو وكوتشي وفوكوكا.

عقد مركز الطوارئ اجتماع  أقامته الحكومة يوم الأحد، دعا فيه رئيس الوزراء شينزو آبي إلى بذل جهود شاملة للبحث والإنقاذ.

وقال ابي للصحفيين: "جهود الانقاذ بمثابة معركة مع الوقت، حيث تبذل فرق الإنقاذ قصارى جهدها"، كما أشار يوشيهيد سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء إن 54 ألف فرد من الشرطة ودوائر الإطفاء وقوات الدفاع الذاتي وحرس السواحل الياباني قد تم حشدهم للقيام بأعمال الإنقاذ

الأكثر مشاهدة


التعليقات