• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مليشيا الحوثي حولت المنشآت العامة والخاصة في الحديدة إلي ثكنات عسكرية إيران تهدد الشعب العراقي وحكومته لهذا السبب! رسمياُ.. وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوافقون على اتفاقية "بريكست" طالبان تعلن فشل المشاورات الأولية مع أمريكا بشأن محادثات السلام ألمانيا تفرض حظر سفر على سعوديين بسبب "خاشقجي" "عدن" اليمنية .. 40 ألف مقاتل في المدينة والاغتيالات مستمرة نجل خاشقجي يفاجئ الجميع ويدافع عن قتلة والده ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا

الأحد 08/07/2018 - 08:37 بتوقيت نيويورك

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

سبب هطول الأمطار الغزيرة في اليابان على الأجزاء الغربية والوسطى من البلاد مصرع ما لايقل عن 70 شخصًا، وعشرات المفقودين.

ووسَّع رجال الإنقاذ بحثهم عن الأشخاص المفقودين من الفيضانات، ولا تزال أوامر الإخلاء سارية على 4.3 مليون شخص في 23 محافظة من وسط اليابان إلى جنوب غرب اليابان.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرات طارئة للأمطار الغزيرة فى مقاطعتى ايمى وكوتشي صباح اليوم الباكر، بينما لا تزال محافظة جيفو فى حالة تأهب.

أما عن مقاطعة أوكاياما، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررًا ، فتواصلت جهود الإنقاذ لأكثر من 1000 شخص تم حبسهم على أسطح المباني التي غمرتها الفيضانات بعد انهيار سد في النهر.

وتعتزم وزارة الأراضي تعبئة حوالي 20 شاحنة ضخ على مدار الساعة لتصريف المناطق التي غمرتها المياه ، لكن من المرجح أن يستغرق الأمر نحو أسبوعين لإتمام عملية الصرف.

منذ أن بدأ هطول الأمطار يوم الخميس، توفي 30 شخصًا في هيروشيما، و19 شخصًا في إهيمه، و10 في أوكاياما، أما بقية السبعين الذين لقوا حتفهم، فقد عاشوا في محافظات ياماغوتشي وكيوتو وجيفو وشيغا وأوساكا وهيوغو وكوتشي وفوكوكا.

عقد مركز الطوارئ اجتماع  أقامته الحكومة يوم الأحد، دعا فيه رئيس الوزراء شينزو آبي إلى بذل جهود شاملة للبحث والإنقاذ.

وقال ابي للصحفيين: "جهود الانقاذ بمثابة معركة مع الوقت، حيث تبذل فرق الإنقاذ قصارى جهدها"، كما أشار يوشيهيد سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء إن 54 ألف فرد من الشرطة ودوائر الإطفاء وقوات الدفاع الذاتي وحرس السواحل الياباني قد تم حشدهم للقيام بأعمال الإنقاذ

الأكثر مشاهدة


التعليقات