• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية رسمياً.. توقف محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية توقف جميع وسائل النقل وسط العاصمة الجزائرية بسبب التظاهرات

الأحد 08/07/2018 - 08:37 بتوقيت نيويورك

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

سبب هطول الأمطار الغزيرة في اليابان على الأجزاء الغربية والوسطى من البلاد مصرع ما لايقل عن 70 شخصًا، وعشرات المفقودين.

ووسَّع رجال الإنقاذ بحثهم عن الأشخاص المفقودين من الفيضانات، ولا تزال أوامر الإخلاء سارية على 4.3 مليون شخص في 23 محافظة من وسط اليابان إلى جنوب غرب اليابان.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرات طارئة للأمطار الغزيرة فى مقاطعتى ايمى وكوتشي صباح اليوم الباكر، بينما لا تزال محافظة جيفو فى حالة تأهب.

أما عن مقاطعة أوكاياما، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررًا ، فتواصلت جهود الإنقاذ لأكثر من 1000 شخص تم حبسهم على أسطح المباني التي غمرتها الفيضانات بعد انهيار سد في النهر.

وتعتزم وزارة الأراضي تعبئة حوالي 20 شاحنة ضخ على مدار الساعة لتصريف المناطق التي غمرتها المياه ، لكن من المرجح أن يستغرق الأمر نحو أسبوعين لإتمام عملية الصرف.

منذ أن بدأ هطول الأمطار يوم الخميس، توفي 30 شخصًا في هيروشيما، و19 شخصًا في إهيمه، و10 في أوكاياما، أما بقية السبعين الذين لقوا حتفهم، فقد عاشوا في محافظات ياماغوتشي وكيوتو وجيفو وشيغا وأوساكا وهيوغو وكوتشي وفوكوكا.

عقد مركز الطوارئ اجتماع  أقامته الحكومة يوم الأحد، دعا فيه رئيس الوزراء شينزو آبي إلى بذل جهود شاملة للبحث والإنقاذ.

وقال ابي للصحفيين: "جهود الانقاذ بمثابة معركة مع الوقت، حيث تبذل فرق الإنقاذ قصارى جهدها"، كما أشار يوشيهيد سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء إن 54 ألف فرد من الشرطة ودوائر الإطفاء وقوات الدفاع الذاتي وحرس السواحل الياباني قد تم حشدهم للقيام بأعمال الإنقاذ

التعليقات