• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 08/07/2018 - 08:37 بتوقيت نيويورك

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

الأمطار تسقط العديد من الضحايا في اليابان حتي الأن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

سبب هطول الأمطار الغزيرة في اليابان على الأجزاء الغربية والوسطى من البلاد مصرع ما لايقل عن 70 شخصًا، وعشرات المفقودين.

ووسَّع رجال الإنقاذ بحثهم عن الأشخاص المفقودين من الفيضانات، ولا تزال أوامر الإخلاء سارية على 4.3 مليون شخص في 23 محافظة من وسط اليابان إلى جنوب غرب اليابان.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية تحذيرات طارئة للأمطار الغزيرة فى مقاطعتى ايمى وكوتشي صباح اليوم الباكر، بينما لا تزال محافظة جيفو فى حالة تأهب.

أما عن مقاطعة أوكاياما، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررًا ، فتواصلت جهود الإنقاذ لأكثر من 1000 شخص تم حبسهم على أسطح المباني التي غمرتها الفيضانات بعد انهيار سد في النهر.

وتعتزم وزارة الأراضي تعبئة حوالي 20 شاحنة ضخ على مدار الساعة لتصريف المناطق التي غمرتها المياه ، لكن من المرجح أن يستغرق الأمر نحو أسبوعين لإتمام عملية الصرف.

منذ أن بدأ هطول الأمطار يوم الخميس، توفي 30 شخصًا في هيروشيما، و19 شخصًا في إهيمه، و10 في أوكاياما، أما بقية السبعين الذين لقوا حتفهم، فقد عاشوا في محافظات ياماغوتشي وكيوتو وجيفو وشيغا وأوساكا وهيوغو وكوتشي وفوكوكا.

عقد مركز الطوارئ اجتماع  أقامته الحكومة يوم الأحد، دعا فيه رئيس الوزراء شينزو آبي إلى بذل جهود شاملة للبحث والإنقاذ.

وقال ابي للصحفيين: "جهود الانقاذ بمثابة معركة مع الوقت، حيث تبذل فرق الإنقاذ قصارى جهدها"، كما أشار يوشيهيد سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء إن 54 ألف فرد من الشرطة ودوائر الإطفاء وقوات الدفاع الذاتي وحرس السواحل الياباني قد تم حشدهم للقيام بأعمال الإنقاذ

الأكثر مشاهدة


التعليقات