• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ليبيا:تهديدات أمنية تتسبب في توقف انتاج حقل "الشرارة" قطر تتغيب عن القمة الخليجية ودول التعاون تعلق "المياة الملوثة" تتسبب في تفشي التسمم في البصرة العراقية ماكرون.. اعترف بأنني ارتكبت حماقات في الأشهر الأخيرة الماضية في السويد.. تفاصيل أول لقاء مشترك بين الحوثيين والحكومة اليمنية تنظيم القاعدة يهاجم موقع عسكري بـ"أبين" آليات عسكرية سعودية تقتحم عدن اليمنية كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه ترمب: كبير موظفي البيت الأبيض سيترك منصبه نهاية العام مسؤول سوري تمنى قصف شعبه بالكيمياوي و يهدد مسؤول فرنسي الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم ماكرون في أول تعليق بعد احتجاجات السبت: شكراً للشرطة أميركا: لا مكان باليمن لتهديد إيراني للسعودية والإمارات خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الثلاثاء 10/07/2018 - 03:52 بتوقيت نيويورك

أردوغان يعين قائدا جديدا للجيش

أردوغان يعين قائدا جديدا للجيش

المصدر / وكالات - هيا

عيّن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قائد القوات البرية الجنرال يشار غولر، رئيسا جديدا لأركان الجيش التركي وخلفا لخلوصي آكار الذي تولى حقيبة الدفاع في التشكيلة الوزارية الجديدة.

كما عيّن أردوغان الفريق أول أوميت دوندار قائدا للقوات البرية، والفريق متين غوراق رئيسا ثانيا للأركان العامة.

وبالمجمع الرئاسي في أنقرة أعلن أردوغان أمس الاثنين عن تشكيل حكومته الجديدة، بعد انتقال البلاد إلى النظام الرئاسي، والتي ضمت نائبا للرئيس و16 وزيرا، منح فيها صهره بيرات ألبيرق وزارة الخزانة والمالية.

واختار الرئيس التركي فؤاد أوقطاي نائبا للرئيس، وفاتح دونماز وزيرا للطاقة والموارد الطبيعية، ومراد قوروم وزيرا للبيئة والتطوير العمراني، وضياء سلجوق وزيرا للتربية، ومحمد قصاب أوغلو وزيرا للشباب والرياضة، وبكر باك دميرلي وزيرا للزراعة والغابات.

وعين خلوصي أكار في منصب وزير الدفاع، ومحمد أرصوي وزيرا للثقافة والسياحة، وفخر الدين قوجة وزيرا للصحة، فيما عينت زهراء زمرد سلجوق، وزيرة للعمل والخدمات الاجتماعية والأسرية، وروهصار بكجان وزيرة للتجارة، لتصبحان السيدتين الوحيدتين في التشكيلة الحكومية الجديدة.

كما حافظ كل من وزير العدل عبد الحميد غل، ووزير الداخلية سليمان صويلو، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، على مناصبهم.

التعليقات