• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية البريطانية تحذر حاملي الجنسية المزدوجة من السفر إلى إيران عاصفة "آلي" تضرب بريطانيا "آلي" تضرب بريطانيا.. ضحايا وظلام وتحذير من "الخطر الطائر" ترامب طلب تشييد "جدار هائل" في شمال أفريقيا بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف أول رجال ترامب المعترفين.. فلين "الكذاب" ينتظر حكم القضاء إيران تطلب من الأمم المتحدة التنديد بتهديدات إسرائيل 3 جرحى في تفجير سيارة أمام مقر "حزب الدعوة" بكركوك أشرف غني يحذر المقاتلين الأفغان بسوريا: ترتكبون جرما ترمب: ليس لديّ وزير عدل وهذا محزن جدا غوتيريس يطالب بـ"إجراءات" لمتابعة تعهدات كوريا الشمالية فرنسا: تعيين سفير لدى طهران مرتبط بتعاونها مع طلباتنا مراوح طائرة تقطّع بحارا على حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان انفجار عنيف يهز مدينة جلال آباد شرق أفغانستان

الثلاثاء 10/07/2018 - 03:53 بتوقيت نيويورك

ظريف يكلّف أفسانه نادي بور مساعدة له لشؤون حقوق المواطنة

ظريف يكلّف أفسانه نادي بور مساعدة له لشؤون حقوق المواطنة

المصدر / وكالات - هيا

عين محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني الاثنين أفسانه نادي بور، مساعدة له لشؤون حقوق المواطنة، لتكون الإيرانية الأولى التي تشغل هذا المنصب في الخارجية الإيرانية.

وشغلت نادي بور منصب مساعدة في إدارة حقوق الإنسان في السفارتين الإيرانيتين لدى طوكيو ولاهاي.

وسبق لإيران وأن عينت نساء في مناصب قيادية في الدولة، ففي آب 2017 عينت رضية شاهدايي كأول امرأة إيرانية في منصب وكيل وزارة النفط بقرار من بيغن زنكنه وزير النفط الإيراني.

يذكر أن الرئيس حسن روحاني عقب نجاحه في انتخابات الرئاسة عين ثلاث نساء في مناصب نائبين ومستشارة خاصة للرئيس، وهنّ معصومة ابتكار نائبة للرئيس لشؤون المرأة والعائلة، التي عرفت على المستوى الدولي عندما كانت متحدثة باسم إيران أثناء احتجاز الرهائن في السفارة الأمريكية سنة 1980، ولعيا جنيدي التي عينت في منصب نائب الرئيس للشؤون القضائية، وشاهندخت مولاوردي مساعدة خاصة للرئيس الإيراني لقضايا حقوق المواطنين.

التعليقات