• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الخارجية الإيرانية: ندعم أي مقترح يمكنه إنهاء الحرب باليمن عبر الحوار إجلاء أنصار النظام السوري من آخر مناطقه بإدلب واشنطن تغلي.. ترامب يتراجع ويعد بالتصدي للروس الأمم المتحدة: على الحكومة العراقية الاستجابة لمطالب الشعب قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق صحيفة موالية للأسد تهاجم مستشار مرشد إيران ماي تهدد متمردي حزبها بالدعوة لانتخابات عامة بعد توالي هزائمه.. "الحوثي" يعرض تسليم ميناء الحديدة احتجاجات العراق في يومها الحادي عشر.. 8 قتلى و60 مصابا شائعة جديدة: تسميم سكريبال قامت به مجموعة برئاسة امرأة أوباما غامزا من قناة ترامب: أراه منبرا ويُخيل إليه أنه فيل! واشنطن تشدد الخناق على إيران وترفض إعفاء أي شركة أوروبية تتعامل معها من عقوباتها بوتين لصحفي أمريكي: تحلى بالصبر إذا كنت تريد أن تسمع رأيي الفيضانات تضرب شوارع الفلبين حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

الثلاثاء 10/07/2018 - 03:53 بتوقيت نيويورك

ظريف يكلّف أفسانه نادي بور مساعدة له لشؤون حقوق المواطنة

ظريف يكلّف أفسانه نادي بور مساعدة له لشؤون حقوق المواطنة

المصدر / وكالات - هيا

عين محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني الاثنين أفسانه نادي بور، مساعدة له لشؤون حقوق المواطنة، لتكون الإيرانية الأولى التي تشغل هذا المنصب في الخارجية الإيرانية.

وشغلت نادي بور منصب مساعدة في إدارة حقوق الإنسان في السفارتين الإيرانيتين لدى طوكيو ولاهاي.

وسبق لإيران وأن عينت نساء في مناصب قيادية في الدولة، ففي آب 2017 عينت رضية شاهدايي كأول امرأة إيرانية في منصب وكيل وزارة النفط بقرار من بيغن زنكنه وزير النفط الإيراني.

يذكر أن الرئيس حسن روحاني عقب نجاحه في انتخابات الرئاسة عين ثلاث نساء في مناصب نائبين ومستشارة خاصة للرئيس، وهنّ معصومة ابتكار نائبة للرئيس لشؤون المرأة والعائلة، التي عرفت على المستوى الدولي عندما كانت متحدثة باسم إيران أثناء احتجاز الرهائن في السفارة الأمريكية سنة 1980، ولعيا جنيدي التي عينت في منصب نائب الرئيس للشؤون القضائية، وشاهندخت مولاوردي مساعدة خاصة للرئيس الإيراني لقضايا حقوق المواطنين.

التعليقات