• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

تفاصيل أغرب سلاحي روسي خفي في معارك القتال إطلاق دعوات جماعية لمساندة قبائل"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي الجزائر:تحطم طائرة عسكرية شمال البلاد ومقتل أفراد طاقمها الاحتلال الإسرائيلي تهاجم مدرسة فلسطينية وتتسبب في إصابة 30 طفل بالاختناق العراق : ضبط 500 مليون دولار بحوزة خلية تدعم إرهابي "داعش" الفيضانات تضرب باكستان وتسفر عن قتلي وجرحي وتشريد عشرات الأسر الإندبندنت: "ولي العهد السعودي يبحث عن حلفاء جدد في آسيا" ألمانيا ترهن تصدير أسلحة للسعودية بالوضع في اليمن احتجاجات السودان.. قوش يرفض المبادرات وواشنطن تلوح بقائمة الإرهاب الناتو وواشنطن يرفضان تهديدات بوتين بضرب دول الحلف كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش ترمب يأمر بمنع عودة الداعشية هدى مثنّى من سوريا لأميركا اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية بولتون يعلن بنفسه عن انشقاق الملحق العسكري الفنزويلي في الأمم المتحدة

الثلاثاء 10/07/2018 - 03:53 بتوقيت نيويورك

ظريف يكلّف أفسانه نادي بور مساعدة له لشؤون حقوق المواطنة

ظريف يكلّف أفسانه نادي بور مساعدة له لشؤون حقوق المواطنة

المصدر / وكالات - هيا

عين محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني الاثنين أفسانه نادي بور، مساعدة له لشؤون حقوق المواطنة، لتكون الإيرانية الأولى التي تشغل هذا المنصب في الخارجية الإيرانية.

وشغلت نادي بور منصب مساعدة في إدارة حقوق الإنسان في السفارتين الإيرانيتين لدى طوكيو ولاهاي.

وسبق لإيران وأن عينت نساء في مناصب قيادية في الدولة، ففي آب 2017 عينت رضية شاهدايي كأول امرأة إيرانية في منصب وكيل وزارة النفط بقرار من بيغن زنكنه وزير النفط الإيراني.

يذكر أن الرئيس حسن روحاني عقب نجاحه في انتخابات الرئاسة عين ثلاث نساء في مناصب نائبين ومستشارة خاصة للرئيس، وهنّ معصومة ابتكار نائبة للرئيس لشؤون المرأة والعائلة، التي عرفت على المستوى الدولي عندما كانت متحدثة باسم إيران أثناء احتجاز الرهائن في السفارة الأمريكية سنة 1980، ولعيا جنيدي التي عينت في منصب نائب الرئيس للشؤون القضائية، وشاهندخت مولاوردي مساعدة خاصة للرئيس الإيراني لقضايا حقوق المواطنين.

التعليقات