• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

بيان ترامب.. رسائل شتى وقراءات متباينة هكذا تعاونت روسيا وإيران لتمويل الأسد وفيلق القدس وحماس وحزب الله تركيا: تعاون السعودية بقضية خاشقجي ليس مرضيا وقد نطلب تحقيقا دوليا العراق يرفض الالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد إيران كندا تشدد لهجتها في قضية مقتل خاشقجي! تعرف علي شروط وقواعد البيت الأبيض الجديدة للصحفيين العراق: إلقاء القبض على جاسوس من داعش بالفلوجة ميليشيا الحوثي تعتقل آخر جنرالات صالح وتتهمه بالخيانة ميليشيا الحوثي تقصف قرى جنوب الحديدة تفاصيل خطة السلام الأممية المقترحة لحل أزمة اليمن قيادات وأمراء السعودية يسعون لمنع وصول بن سلمان العرش قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بشأن اللجوء توغل إسرائيلي في غزة وإطلاق نار على صيادين مصرع شخص وإصابة 6 في خروج قطار ركاب برشلونة عن مساره قطر تطالب منظمة التجارة العالمية بإصدار حكم على السعودية بخصوص قرصنة بي إن سبورت

الثلاثاء 10/07/2018 - 10:28 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يتعرض للتحقيق للمرة العاشرة حول شبهات الفساد في إسرائيل

نتنياهو يتعرض للتحقيق للمرة العاشرة حول شبهات الفساد في إسرائيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، جولة جديدة من التحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بشبهات فساد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن محققين من الشرطة وصلوا إلى منزل رئيس الوزراء، حيث يجري التحقيق معه.

ولفتت إلى أن هذه هي المرة العاشرة في غضون أكثر من عام، التي تحقق فيها الشرطة مع نتنياهو بشبهات الفساد.

وذكرت الهيئة أن التحقيق سيتركز على شبهات تسهيل نتنياهو حصول شركة “بيزك” الإسرائيلية للاتصالات على تسهيلات بمقابل حصول نتنياهو وعائلته على تغطية إعلامية إيجابية، الذي يملكه شاؤول ألوفيتش الذي عمل في السابق مديراً عاماً لشركة “بيزك”.

وتعرف القضية إعلامياً في إسرائيل بـ”الملف 4000″. كما أشارت إلى أنه من المتوقع أن يتطرق التحقيق إلى “ملف 2000″ المتعلق بإجراء نتنياهو محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت احرونوت” أرنون موزيس، للحصول على تغطية إعلامية إيجابية مقابل التضييق على توسع صحيفة “إسرائيل اليوم”.

وسبق للشرطة الإسرائيلية أن أوصت منتصف شهر فبراير/شباط الماضي بإدانة نتنياهو في قضية “ملف 1000″ والمتعلق بحصول نتنياهو على منافع من رجال أعمال و”ملف 2000″ .

ولكن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، لم يقرر حتى الآن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو. 

التعليقات