• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

"خطة ملادينوف" لإنقاذ غزة: إنعاش 4 قطاعات ومنع حرب وتستغرق 6 أشهر الى عام "قبة حديدية" في محيط تل أبيب وجهود دولية منعت الحرب فرنسا.. شغب يتخلل احتفالات الفوز بكأس العالم ترمب: الناتو بات الآن قوياً وثرياً روسيا: مباحثات بوتين وترمب عن سوريا ستكون صعبة تونس.. السبسي يدعو الشاهد للاستقالة أو اللجوء للبرلمان في أول قمة بينهما.. لقاء ترمب بوتين "حقل ألغام سياسي" 9 قتلى من قوات النظام في القصف الإسرائيلي على حلب مقتل 12 مدنيا على الأقل في هجوم مسلح شمال شرق مالي صحيفة أمريكية تنقل تصريحات عن أمير إماراتي قالت إنه لجأ إلى قطر احتفالات عارمة في شوارع فرنسا احتفالاً بكأس العالم "إيهود باراك" يصف نظام حكومة "نتنياهو" بـ"وصمة عار" تفاصيل الملفات المطروحة في قمة "ترامب وبوتين" غدا العراق: تجدد التظاهرات في البصرة وذي قار أسفر عن جرحي روسيا تعترض وترصد 5 انتهاكات لوقف القتال في سوريا

الثلاثاء 10/07/2018 - 10:28 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يتعرض للتحقيق للمرة العاشرة حول شبهات الفساد في إسرائيل

نتنياهو يتعرض للتحقيق للمرة العاشرة حول شبهات الفساد في إسرائيل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، جولة جديدة من التحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بشبهات فساد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن محققين من الشرطة وصلوا إلى منزل رئيس الوزراء، حيث يجري التحقيق معه.

ولفتت إلى أن هذه هي المرة العاشرة في غضون أكثر من عام، التي تحقق فيها الشرطة مع نتنياهو بشبهات الفساد.

وذكرت الهيئة أن التحقيق سيتركز على شبهات تسهيل نتنياهو حصول شركة “بيزك” الإسرائيلية للاتصالات على تسهيلات بمقابل حصول نتنياهو وعائلته على تغطية إعلامية إيجابية، الذي يملكه شاؤول ألوفيتش الذي عمل في السابق مديراً عاماً لشركة “بيزك”.

وتعرف القضية إعلامياً في إسرائيل بـ”الملف 4000″. كما أشارت إلى أنه من المتوقع أن يتطرق التحقيق إلى “ملف 2000″ المتعلق بإجراء نتنياهو محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت احرونوت” أرنون موزيس، للحصول على تغطية إعلامية إيجابية مقابل التضييق على توسع صحيفة “إسرائيل اليوم”.

وسبق للشرطة الإسرائيلية أن أوصت منتصف شهر فبراير/شباط الماضي بإدانة نتنياهو في قضية “ملف 1000″ والمتعلق بحصول نتنياهو على منافع من رجال أعمال و”ملف 2000″ .

ولكن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، لم يقرر حتى الآن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو. 

التعليقات