• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

احتفالات عارمة في شوارع فرنسا احتفالاً بكأس العالم "إيهود باراك" يصف نظام حكومة "نتنياهو" بـ"وصمة عار" تفاصيل الملفات المطروحة في قمة "ترامب وبوتين" غدا العراق: تجدد التظاهرات في البصرة وذي قار أسفر عن جرحي روسيا تعترض وترصد 5 انتهاكات لوقف القتال في سوريا التحالف العربي ينفذ أول إنزال جوي في الحديدة الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة رغم التهدئة.. طائرات الاحتلال تقصف عدة أهداف في قطاع غزة والفصائل ترد بوتين خلال استقباله عباس: الوضع في المنطقة "صعب" ومسرور لإطلاعك على الاتصالات مع "جيرانكم"! حكومة هايتي تنهار أمام إعصار الاحتجاجات المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر الاستخبارات الوطنية الأميركية: استهدافنا بالقرصنة بلغ مرحلة حرجة بعد ساعات من التهدئة.. الاحتلال يخرقها ويقصف غزة فقدان 23 عسكريا نيجيريا بعد هجوم لبوكو حرام جرحى بمواجهات مع الأمن في مظاهرات جنوب العراق

الثلاثاء 10/07/2018 - 11:20 بتوقيت نيويورك

بروكسل تطالب "ترامب" باحترم حلفائه

بروكسل تطالب

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ويساوي نفقات الصين"، وأضاف مخاطبا واشنطن: "أملي أنكم لا تشكون في أن ذلك يشكل استثمارا في أمننا، فيما لا يمكن جزم ذلك بخصوص النفقات الروسية والصينية".

جاءت تصريحات توسك ردا على مطالبة ترامب لحلفائه في الناتو مجددا اليوم الثلاثاء برفع نفقاتهم العسكرية، حيث عبّر عن عدم ارتياحه لتحمل بلاده حصة الأسد في تمويل الحلف.

دعا رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الكف عن توبيخ حلفاء واشنطن في الناتو بشأن مستوى إنفاقهم العسكري، وذلك عشية انعقاد قمة شمال الأطلسي في بروكسل.

وقال توسك خلال مراسم التوقيع على بيان حول تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي والناتو في بروكسل اليوم: "أمريكا العزيزة، احترمي حلفاءك، فليس لديك الكثير منهم".

وتابع: "لا يوجد لدى الولايات المتحدة ولن نجد أفضل من الاتحاد الأوروبي. إنفاقنا الدفاعي يزيد كثيرا عما تنفق ويساوي نفقات الصين"، وأضاف مخاطبا واشنطن: "أملي أنكم لا تشكون في أن ذلك يشكل استثمارا في أمننا، فيما لا يمكن جزم ذلك بخصوص النفقات الروسية والصينية".

جاءت تصريحات توسك ردا على مطالبة ترامب لحلفائه في الناتو مجددا اليوم الثلاثاء برفع نفقاتهم العسكرية، حيث عبّر عن عدم ارتياحه لتحمل بلاده حصة الأسد في تمويل الحلف.

التعليقات