• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

احتفالات عارمة في شوارع فرنسا احتفالاً بكأس العالم "إيهود باراك" يصف نظام حكومة "نتنياهو" بـ"وصمة عار" تفاصيل الملفات المطروحة في قمة "ترامب وبوتين" غدا العراق: تجدد التظاهرات في البصرة وذي قار أسفر عن جرحي روسيا تعترض وترصد 5 انتهاكات لوقف القتال في سوريا التحالف العربي ينفذ أول إنزال جوي في الحديدة الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة رغم التهدئة.. طائرات الاحتلال تقصف عدة أهداف في قطاع غزة والفصائل ترد بوتين خلال استقباله عباس: الوضع في المنطقة "صعب" ومسرور لإطلاعك على الاتصالات مع "جيرانكم"! حكومة هايتي تنهار أمام إعصار الاحتجاجات المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر الاستخبارات الوطنية الأميركية: استهدافنا بالقرصنة بلغ مرحلة حرجة بعد ساعات من التهدئة.. الاحتلال يخرقها ويقصف غزة فقدان 23 عسكريا نيجيريا بعد هجوم لبوكو حرام جرحى بمواجهات مع الأمن في مظاهرات جنوب العراق

الأربعاء 11/07/2018 - 06:26 بتوقيت نيويورك

واشنطن تعلن عن حزمة جديدة من الرسوم وبكين تتعهد برد الصاع بمثله

واشنطن تعلن عن حزمة جديدة من الرسوم وبكين تتعهد برد الصاع بمثله

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم أن بكين، ستتخذ إجراءاتها الجوابية حال فرض واشنطن رسومها الجمركية على مجموعة جديدة من البضائع الصينية المصدرة إلى الولايات المتحدة.

وأضافت الوزارة في بيانها: "ستضطر حكومة الصين للرد الضروري المناسب كما فعلت سابقا لحماية المصالح الأساسية للبلاد والسكان".

وأكدت الوزارة أن "الرسوم الأمريكية الجديدة التي سيفرضها البيت الأبيض على البضائع الصينية، ستعود بالضرر للصين ولكل العالم والولايات المتحدة نفسها".

وأضافت: "ندعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات مشتركة للدفاع عن قواعد التجارة الحرة وحماية منظومة التجارة المتعددة الأطراف ويجب علينا معا التصدي للهيمنة في مجال التجارة".

وفي وقت سابق، ذكرت الأنباء، أن واشنطن نشرت قائمة جديدة للبضائع المستوردة من الصين بقيمة إجمالية تبلغ 200 مليار دولار، والتي ستفرض عليها رسوما جمركية بنسبة 10% .

وستمس الرسوم الأمريكية الجديدة ألف صنف من الصادرات الصينية وبينها، المواد الغذائية والتبغ والمنتجات الكيميائية والفحم والفولاذ والألمنيوم وإطارات السيارات والأثاث والمنتجات الخشبية.

التعليقات