• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ارتفاع أسعار الوقود بفرنسا تشغل الغضب وتسقط جرحي في شوارع باريس "ليبرمان" يبرر أسباب رحيله عن كرسي الوزير منع الوقود عن الطائرات الإيرانية والسورية في بيروت قوات الجيش اليمني تعلن تحرير مثلث عاهم الاستراتيجي مقذوف حوثي يقتل أسرة كاملة شمال غربي اليمن تعرف علي ما عثر عليه الجيش اليمني في حوزة أسري الحوثيين بـ"حجة" لبنان يمتنع عن تزويد طائرات إيرانية وسورية بالوقود التحالف ينفي مسؤوليته عن مقتل مدنيين شرق سوريا شعبية ماكرون إلى انخفاض جديد استقالة غامضة لمسؤولة أميركية مكلفة بملف السعودية قرقاش: جولة استهداف السعودية وقيادتها لن تنجح مساعدات روسية لمعاقي الحرب في سورية إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ"

الأربعاء 11/07/2018 - 06:26 بتوقيت نيويورك

واشنطن تعلن عن حزمة جديدة من الرسوم وبكين تتعهد برد الصاع بمثله

واشنطن تعلن عن حزمة جديدة من الرسوم وبكين تتعهد برد الصاع بمثله

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم أن بكين، ستتخذ إجراءاتها الجوابية حال فرض واشنطن رسومها الجمركية على مجموعة جديدة من البضائع الصينية المصدرة إلى الولايات المتحدة.

وأضافت الوزارة في بيانها: "ستضطر حكومة الصين للرد الضروري المناسب كما فعلت سابقا لحماية المصالح الأساسية للبلاد والسكان".

وأكدت الوزارة أن "الرسوم الأمريكية الجديدة التي سيفرضها البيت الأبيض على البضائع الصينية، ستعود بالضرر للصين ولكل العالم والولايات المتحدة نفسها".

وأضافت: "ندعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات مشتركة للدفاع عن قواعد التجارة الحرة وحماية منظومة التجارة المتعددة الأطراف ويجب علينا معا التصدي للهيمنة في مجال التجارة".

وفي وقت سابق، ذكرت الأنباء، أن واشنطن نشرت قائمة جديدة للبضائع المستوردة من الصين بقيمة إجمالية تبلغ 200 مليار دولار، والتي ستفرض عليها رسوما جمركية بنسبة 10% .

وستمس الرسوم الأمريكية الجديدة ألف صنف من الصادرات الصينية وبينها، المواد الغذائية والتبغ والمنتجات الكيميائية والفحم والفولاذ والألمنيوم وإطارات السيارات والأثاث والمنتجات الخشبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات