• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

الأربعاء 11/07/2018 - 06:29 بتوقيت نيويورك

السودان يستعيض عن الذهب الأسود بالأصفر (صور)

السودان يستعيض عن الذهب الأسود بالأصفر (صور)

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وزارة المعادن السودانية أمس الثلاثاء، بأن إنتاج البلاد من الذهب خلال النصف الأول من العام بلغ 63.3 طن، محققة إيرادات بقيمة 84.6 مليون دولار.

وقال وزير المعادن محمد أحمد إنه تم تحديد حجم احتياطيات كافة المعادن ومواقعها في البلاد.

وأشار إلى أن إيرادات الذهب خلال النصف الأول من العام، تجاوزت المستهدف بنسبة 101%، مؤكدا أن قطاع التعدين لديه فرص مشرقة للخروج بالبلاد من الأزمة الاقتصادية الراهنة، ليصبح أحد أهم القاطرات التي تقود الاقتصاد السوداني، إذ ساهم هذا العام بنسبة 6% في الناتج المحلي الإجمالي.

وطالب الميرغني، وزارة المعادن والجهات ذات الصلة بالتنسيق للسيطرة على تهريب الذهب، كما حث بنك السودان على تقديم أسعار مغرية للمعدنين التقليديين لمنع التهريب.

ومنذ أن استأثرت دولة جنوب السودان عام 2011 بحوالي 75% من إنتاج النفط، بدأ السودان يركز على إنتاج الذهب لتعويض الخسائر الناجمة عن انحسار إيرادات النفط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات