• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

اليونان: جورج كاتروجالوس تسلم حقيبة الخارجية خريطة حديثة لحرب قبائل "حجور" اليمنية ضد مليشيا الحوثي "الحريري" يروي تفاصيل أصعب لقاء دبلوماسي في حياته .."تم ذبحي" اليمن:غارت مكثفة علي مواقع الحوثيين في "حجة" وسقوط عشرات المسلحين إيران تغلق جميع منافذها الحدودية مع دول الجوار لهذا السبب مقتل جنديين سعوديين في مواجهات مع الحوثيين على الحدود اليمنية "تل أبيب" تحرم طاقم سفاراتها في القاهرة من عطلتهم الإسبوعية إلي بلادهم توفيراً للنفقات فلسطين: قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطن في الضفة وصادرت سيارات وأموال سوتشي الروسية تستضيف القمة الثلاثية بين زعماء تركيا وإيران وروسيا لبحث القضية السورية الحكومة اليمنية تعلن تكفلها بدفع مرتيات كل الموظفين في جميع المحافظات اليمن: المقاومة الشعبية تطالب سكان "الحشاء" بحمل السلاح لمواجهة مليشيا الحوثي اشتعال الاشتباكات بين الحوثيين شمال صنعاء وسقوط قتلي وجرحي تركي الفيصل للإسرائيليين: هذا الأمر لن يحدث! سيمونيان: لا يصدقوننا لأننا "وسائل إعلام روسية" صحيفة أمريكية تكشف عن "يد خفية" أسقطت الصواريخ الفضائية الإيرانية

الأربعاء 11/07/2018 - 06:30 بتوقيت نيويورك

تركيا تفسر للناتو لماذا هي في أمس الحاجة إلى "إس - 400"!

تركيا تفسر للناتو لماذا هي في أمس الحاجة إلى

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو في منتدى حلف الناتو على هامش قمة الحلف ببروكسل، أن بلاده قررت الحصول على منظومة "إس – 400" الروسية لحاجتها الماسة إلى حماية مجالها الجوي.

ولفت رئيس الدبلوماسية التركية إلى أن بلاده دولة ذات سيادة، ويجب عليها أن تتخذ إجراءات لحماية تخومها.

وكشف أوغلو أن بلاده أرادت شراء منظومة مماثلة من الولايات المتحدة على مدى عشر سنوات، إلا أن محاولاتها لم تكلل بالنجاح، مضيفا أن أنقرة لجأت كذلك إلى حلفائها الآخرين في حلف شمال الأطلسي، ولم توفق، "ولذلك قبلنا العرض الروسي".

وحذر وزير الخارجية التركي مجددا من أن بلاده، إذا قرر أحد ما من الحلفاء في حلف الناتو فرض عقوبات بسبب شراء أنقرة لمنظومة الدفاع الجوي الروسية، سترد على مثل هذه الخطوة.

ووقعت موسكو وأنقرة في ديسمبر 2017 عقدا لتوريد منظومة "إس – 400" المعروفة باسم  "تريومف"، ويتعين أن يبدأ توريد هذا السلاح في مارس 2020.

وتعاقدت تركيا على شراء أربع وحدات "إس – 400" تضم كل وحدة 12 منصة إطلاق، تبلغ قيمتها 2.5 مليار دولار، ويغطي قرض روسي 55% من هذه القيمة .

الولايات المتحدة وقفت ضد هذه الصفقة، وهددت في فبراير الماضي لأول مرة بفرض عقوبات على تركيا بسببها.

وصرح بعد شهر من ذلك القائد العام  لقوات الحلف في أوروبا الجنرال الأمريكي كيرتس سكاباروتي، بأن حصول تركيا على صواريخ الدفاع الجوي الروسية يمكن أن يعرقل التعاون الدفاعي بين واشنطن وأنقرة.

التعليقات