• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

احتفالات عارمة في شوارع فرنسا احتفالاً بكأس العالم "إيهود باراك" يصف نظام حكومة "نتنياهو" بـ"وصمة عار" تفاصيل الملفات المطروحة في قمة "ترامب وبوتين" غدا العراق: تجدد التظاهرات في البصرة وذي قار أسفر عن جرحي روسيا تعترض وترصد 5 انتهاكات لوقف القتال في سوريا التحالف العربي ينفذ أول إنزال جوي في الحديدة الجيش اليمني يتحفظ على 9 عناصر من حزب الله في صعدة رغم التهدئة.. طائرات الاحتلال تقصف عدة أهداف في قطاع غزة والفصائل ترد بوتين خلال استقباله عباس: الوضع في المنطقة "صعب" ومسرور لإطلاعك على الاتصالات مع "جيرانكم"! حكومة هايتي تنهار أمام إعصار الاحتجاجات المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر الاستخبارات الوطنية الأميركية: استهدافنا بالقرصنة بلغ مرحلة حرجة بعد ساعات من التهدئة.. الاحتلال يخرقها ويقصف غزة فقدان 23 عسكريا نيجيريا بعد هجوم لبوكو حرام جرحى بمواجهات مع الأمن في مظاهرات جنوب العراق

الأربعاء 11/07/2018 - 08:19 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تفرض عقوبة علي "فيسبوك"

بريطانيا تفرض عقوبة علي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يواجه عملاق الشبكات الاجتماعية فيسبوك غرامة قدرها نصف مليون جنيه إسترليني في بريطانيا، لفشله في حماية بيانات المستخدمين على الإنترنت في فضيحة كامبريدج أناليتيكا، وذلك وفقًا لتقرير نشرته هيئة مراقبة الخصوصية في البلاد اليوم الأربعاء ، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وذكرت مجلة بوليتيكو في نسختها الأوروبية أن هذه العقوبة المالية تمثل أول رسوم عبر العالم تفرض ضد شركة التكنولوجيا العملاقة لدورها في الإساءة المزعومة


وقالت مفوضة تنظيم المعلومات في بريطانيا، إليزابيث دنهام، إنه كجزء من التحقيق المستمر في استخدام البيانات من قبل المجموعات السياسية، إن فيسبوك خرقت قواعد حماية البيانات في البلاد من خلال إتاحة معلومات المستخدمين إلى تطبيق تابع لجهة خارجية مرتبط بكامبريدج أناليتيكا ( شركة تحليلات البيانات ) .. كما لم يكن فيسبوك شفافًا حول كيفية استخدام هذه الشركات لتلك المعلومات الرقمية، خاصة فيما يتعلق بالحملات السياسية.

وأضافت دينهام أن " فيسبوك فشل في توفير الحماية المطلوبة بموجب قوانين حماية البيانات.. وأن الغرامة التي تبلغ قيمتها 500 ألف جنيه إسترليني، وهي أكبر عقوبة مالية تفرضها الجهة التنظيمية، وهي بذلك " ترسل إشارة واضحة بأني أعتبرها قضية مهمة إذا نظرت إلى تأثير خرق البيانات".

وأشارت دينهام إلى أن الغرامة هي مجرد رقم تقريبي بالمقارنة مع أرباح فيسبوك التي بلغت 5.9 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018.. وإذا كان سوء الاستخدام حدث في ظل معايير الخصوصية الجديدة في أوروبا، والتي دخلت حيز التنفيذ في 25 مايو الماضي، كان من الممكن أن تخضع الشركة لمئات ملايين الدولارات كعقوبات مالية.

التعليقات