• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

وول ستريت: وول ستريت: النيابة ستطالب بإعدام العودة والعمري والقرني الأمم المتحدة: طفل دون الـ15 عاما يموت كل 5 ثوان رئيس كوريا الجنوبية: "قمة الكوريتين" ستكون مهمة في هذه الحالة روسيا زودت واشنطن على الأرجح بمعلومات عن الطائرة المفقودة الكويت تعزى الرئيس الأمريكى فى ضحايا إعصار "فلورانس" الحرب التجارية بين واشنطن وبكين: إدارة ترامب تفرض جمارك جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار ترمب يخفّض عدد اللاجئين القادمين في 2019 إلى 30 ألفاً ماذا قال السوريون عن الاتفاق الروسي التركي حول إدلب؟ وزير الطاقة الأميركي: نحتاج اتفاقا ينهي إرهاب إيران البنتاغون: لم نشارك في قصف اللاذقية الليلة الماضية إسرائيل ترفض التعليق على فقدان الطائرة الروسية واشنطن ترجح إصابة الدفاعات السورية الطائرة الروسية خطأ هكذا كشف اشرف مروان "صهر عبدالناصر" لإسرائيل ساعة الصفر لحرب اكتوبر قصة إتلاف أدمغة الجواسيس الأميركيين بأسلحة كهرومغناطيسية! الرئيس عباس يحشد اوروبا والعالم لمواجهة امريكا

الخميس 12/07/2018 - 06:03 بتوقيت نيويورك

مقتل وجرح عشرات الجنود الأفغان في هجوم لطالبان

مقتل وجرح عشرات الجنود الأفغان في هجوم لطالبان

المصدر / وكالات - هيا

قتلت حركة "طالبان" ليلة الأربعاء على الخميس أكثر من ثلاثين جنديا أفغانيا وجرحت عشرين آخرين في هجوم مسلح شنته على مواقع للجيش الحكومي على الحدود مع جمهورية طاجيكستان المجاورة.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية، أن مسلحين من حركة طالبان" قتلوا وأصابوا في مقاطعة دشت آرشي قندوز في شمال شرقي أفغانستان عشرات الجنود في هجوم على وحدة عسكرية حكومية في قرية بول بمنطقة مهمند دشت آرشي" عند منتصف الليلة الماضية.

وقالت هذه الوسائل الإعلامية، إن "الهجوم أسفر عن مقتل 32 جنديا أفغانيا وجرح 20 آخرين، فضلا عن اغتنام المسلحين المتشددين جميع الأسلحة والذخائر والمعدات التي كانت بحوزة الوحدة العسكرية التي هاجموها".

ولم تعلّق السلطات الرسمية في أفغانستان بعد على هذه المعلومات.

وقبل أيام قليلة، ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن وحدة من الجيش الوطني متمركزة على الحدود مع طاجيكستان، غادرت نقاط تمركزها ليلا، خوفا من هجمات تشنها ضدّها حركة طالبان، بعد انتشار شائعات وتزايد الحديث بين السكان المحليين عن هجمات محتملة للمتشددين على هذه الوحدة. لكن في اليوم التالي، وبعد التأكد من أن الشائعات المتداولة كانت غير دقيقة، عاد الجنود إلى الثكنات لتتم مفاجأتهم الليلة الماضية بهجوم مباغت وصاعق.

وتأتي هذه الهجمات الدموية بعد مرور أقل من شهر على أول هدنة بين القوات الحكومية وحركة طالبان تم التوصل إليها لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك في 15 يونيو الماضي، إلا أن الحركة المتشددة رفضت عرضا حكوميا بتمديدها، رغم تداول الحديث عن مفاوضات سلام بين الجانبين تجري سرا بمباركة أمريكية .

التعليقات