• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 13/07/2018 - 05:59 بتوقيت نيويورك

بومبيو يبحث مع الجبير أزمة اليمن و"التصدي لإيران"

بومبيو يبحث مع الجبير أزمة اليمن و

المصدر / وكالات - هيا

التقى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، نظيره السعودي، عادل الجبير، على هامش قمة الناتو في بروكسل، حسبما أفادت الخارجية الأمريكية.

وقالت الوزارة في بيان إن بومبيو أعرب للجبير عن شكره للرياض على صلابة شراكتها مع واشنطن، مؤكدا تمسك الولايات المتحدة بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

كما ذكر البيان أن الجانبين بحثا "طيفا واسعا من القضايا الإقليمية والثنائية، وخاصة ضرورة الرد على تنامي التهديدات من قبل إيران".

ولدى تطرقهما للوضع الإنساني في اليمن، اتفق الوزيران على ضرورة أن يدعم كلا البلدين "العملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة، لتسهيل إيصال مساعدات إنسانية حيوية وبضائع" إلى اليمن، وفقا لبيان الخارجية الأمريكية.

كما ذكرت الوزارة أن بومبيو شدد على توجه الرئيس ترامب إلى تخفيف حدة الخلافات في منطقة الخليج، سعيا منه إلى تسوية النزاع هناك في نهاية المطاف، الأمر الذي "من شأنه أن يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين وكذلك في التصدي لنشاطات إيران المزعزعة للاستقرار".

الأكثر مشاهدة


التعليقات