• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

اشتباكات عنيفة وسط صنعاء وانفجارات تهز جنوب العاصمة "العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا ماتيس: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية تبحث القضايا التجارية والأمنية في بروكسل نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق يواجه اتهامات متعددة في المحكمة وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة" غير مسبوق.. ما دوافع الجيش الإسرائيلي من نشر آلياته عند حدود غزة؟ "صور " ترامب للرئيس عباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر شكوك "ديمقراطية" بوجه ترمب.. بسبب مقر FBI بوتين يصل إلى أوزبكستان صراع في ملاعب الرياضة الإيرانية بسبب المشاركة النسائية فرنسا تعلن حالة الكوارث الطبيعية في البلاد جارة منفذ الاعتداء الإجرامي في القرم: كان شخصا غريبا منذ الطفولة إعلان مفاجئ لبريطانيا عن تدخل عسكري في اليمن بطلب رسمي من الرئيس هادي

الأحد 15/07/2018 - 02:45 بتوقيت نيويورك

المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر

المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر

المصدر / وكالات - هيا

قضت محكمة جنايات مصرية السبت بالسجن على 27 متهما من جماعة الإخوان المسلمين، بينهم 12 عوقبوا بالسجن المؤبد 25 عاما بتهمة "التحريض ضد الدولة" في قضية تعود إلى عام 2015.

وقال مسؤول قضائي إن دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، عاقبت بالسجن المؤبد 12 من أعضاء جماعة الإخوان بتهمة "التحريض على العنف وحيازة منشورات تحريضية ضد الدولة، كما عاقبت 15 آخرين بالسجن لمدة ثلاث سنوات".

وأوضح المسؤول أن النيابة العامة كانت وجهت إلى المشتبه بهم تهمتي "الانضمام لجماعة الإخوان وحيازة منشورات تحرض على العنف ضد مؤسسات الدولة".

وكانت النيابة وجّهت للمتهمين عدة تهم، منها: إثارة الشغب والعنف وأعمال التخريب وتنظيم مسيرات وتعطيل الحركة المرورية وحيازة منشورات تحريضية ضد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة المدنية، في محافظة الشرقية.

وتعود أحداث القضية إلى مايو/أيار 2015، عند قيام مجموعة من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بمسيرة في محافظة الشرقية. وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين الذين أحيلوا لاحقا للنيابة العامة التي قدمتهم بدورها إلى محكمة الجنايات.

وشهدت مصر عقب الإطاحة بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بالبلاد في 3 يوليو/تموز 2013، فعاليات احتجاجية ومسيرات نظمها معارضون لقرار الإطاحة الذي اعتبروه انقلابا، فيما يراه المؤيدون ثورة شعبية استجاب لها الجيش. وقد هدأت حدة هذه الاحتجاجات بداية من العام الماضي 2017.

التعليقات