• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة دعوة روسية لحركة طالبان للمشاركة في حدث سياسي دولي بموسكو العراق: مصرع جندي وإصابة آخرين في تحطم طائرة

الأحد 15/07/2018 - 02:45 بتوقيت نيويورك

المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر

المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر

المصدر / وكالات - هيا

قضت محكمة جنايات مصرية السبت بالسجن على 27 متهما من جماعة الإخوان المسلمين، بينهم 12 عوقبوا بالسجن المؤبد 25 عاما بتهمة "التحريض ضد الدولة" في قضية تعود إلى عام 2015.

وقال مسؤول قضائي إن دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، عاقبت بالسجن المؤبد 12 من أعضاء جماعة الإخوان بتهمة "التحريض على العنف وحيازة منشورات تحريضية ضد الدولة، كما عاقبت 15 آخرين بالسجن لمدة ثلاث سنوات".

وأوضح المسؤول أن النيابة العامة كانت وجهت إلى المشتبه بهم تهمتي "الانضمام لجماعة الإخوان وحيازة منشورات تحرض على العنف ضد مؤسسات الدولة".

وكانت النيابة وجّهت للمتهمين عدة تهم، منها: إثارة الشغب والعنف وأعمال التخريب وتنظيم مسيرات وتعطيل الحركة المرورية وحيازة منشورات تحريضية ضد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة المدنية، في محافظة الشرقية.

وتعود أحداث القضية إلى مايو/أيار 2015، عند قيام مجموعة من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بمسيرة في محافظة الشرقية. وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين الذين أحيلوا لاحقا للنيابة العامة التي قدمتهم بدورها إلى محكمة الجنايات.

وشهدت مصر عقب الإطاحة بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بالبلاد في 3 يوليو/تموز 2013، فعاليات احتجاجية ومسيرات نظمها معارضون لقرار الإطاحة الذي اعتبروه انقلابا، فيما يراه المؤيدون ثورة شعبية استجاب لها الجيش. وقد هدأت حدة هذه الاحتجاجات بداية من العام الماضي 2017.

التعليقات