• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الأحد 15/07/2018 - 02:45 بتوقيت نيويورك

المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر

المؤبد لـ12 من رافضي الانقلاب بمصر

المصدر / وكالات - هيا

قضت محكمة جنايات مصرية السبت بالسجن على 27 متهما من جماعة الإخوان المسلمين، بينهم 12 عوقبوا بالسجن المؤبد 25 عاما بتهمة "التحريض ضد الدولة" في قضية تعود إلى عام 2015.

وقال مسؤول قضائي إن دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، عاقبت بالسجن المؤبد 12 من أعضاء جماعة الإخوان بتهمة "التحريض على العنف وحيازة منشورات تحريضية ضد الدولة، كما عاقبت 15 آخرين بالسجن لمدة ثلاث سنوات".

وأوضح المسؤول أن النيابة العامة كانت وجهت إلى المشتبه بهم تهمتي "الانضمام لجماعة الإخوان وحيازة منشورات تحرض على العنف ضد مؤسسات الدولة".

وكانت النيابة وجّهت للمتهمين عدة تهم، منها: إثارة الشغب والعنف وأعمال التخريب وتنظيم مسيرات وتعطيل الحركة المرورية وحيازة منشورات تحريضية ضد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة المدنية، في محافظة الشرقية.

وتعود أحداث القضية إلى مايو/أيار 2015، عند قيام مجموعة من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بمسيرة في محافظة الشرقية. وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين الذين أحيلوا لاحقا للنيابة العامة التي قدمتهم بدورها إلى محكمة الجنايات.

وشهدت مصر عقب الإطاحة بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بالبلاد في 3 يوليو/تموز 2013، فعاليات احتجاجية ومسيرات نظمها معارضون لقرار الإطاحة الذي اعتبروه انقلابا، فيما يراه المؤيدون ثورة شعبية استجاب لها الجيش. وقد هدأت حدة هذه الاحتجاجات بداية من العام الماضي 2017.

التعليقات