• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

العراق: تدمير 7 مقرات لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين مصرع وإصابة 4 أشخاص في إطلاق نار بألمانيا اول تسريب لتشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة الجزائر تمنع ارتداء النقاب «بصفة نهائية» تركيا تكشف عن هوية 3 متهمين في قضية خاشقجي اشتباكات عنيفة وسط صنعاء وانفجارات تهز جنوب العاصمة "العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا ماتيس: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية تبحث القضايا التجارية والأمنية في بروكسل نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق يواجه اتهامات متعددة في المحكمة وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة" غير مسبوق.. ما دوافع الجيش الإسرائيلي من نشر آلياته عند حدود غزة؟ "صور " ترامب للرئيس عباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر شكوك "ديمقراطية" بوجه ترمب.. بسبب مقر FBI

الأحد 15/07/2018 - 09:10 بتوقيت نيويورك

"إيهود باراك" يصف نظام حكومة "نتنياهو" بـ"وصمة عار"



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود باراك، خلال مقابلة تلفزيونية اليوم الأحد، "أنه كان يجب على حكومة نتنياهو، بعد أربع سنوات من عملية الجرف الصامد، أن تفعل الكثير، وهناك مقترحات كثيرة مطروحة على الطاولة ، مثل عدد العمال المسموح لهم بالمرور، أو كيفية توليد الكهرباء التى تتواجد لمدة أربع ساعات فقط يوميا فى غزة، و لكنها لا تتعامل معهم".

و أضاف باراك  ، " أما بالنسبة لسياسة الحكومة الحالية، فإن إسرائيل لديها مصلحة عميقة للفصل بين 1.8 مليون مدني وحماس، فالفكرة الوهمية بالضغط على المواطنين لممارسة الضغوط على حماس عمل أحمق، وأنا لا أتحدث هنا عن المساعدات الإنسانية، ولكن على رعاية شاملة مع الجانب المصري أو الأوروبي على سبيل المثال، لبدء خطة عمل لكيفية جعل الحياة أسهل لمواطني غزة، وكيفية منع حدوث أزمة الإنسانية ستُفرض علينا في نهاية المطاف، وإذا كان وضع المواطنين في غزة أفضل، كانت الأحداث ستكون أقل حدة، وهذا قول جهاز الأمن العام الذى يفهم القضية بشكل أكبر و أعمق ".

وتابع باراك "هذه حكومة كلمات لا أفعال، إن المقترحات التي طرحت لحل الموقف لا تأتي للنقاش بعد وضعها على مكتبها، فماذا كان سيحدث إذا لم يكن لدينا قبة حديدية أو دفاع داخل المستوطنات .. أتذكر نفسي خلال أحداث مماثلة و أنا أنام في عسقلان حيث تم نقل المقر الرئيسي لوزارة الدفاع على الأرض لمساعد المواطنين، فسلوك هذه الحكومة مشين ولا يناسب أى حكومة تريد كسب ثقة الجمهور" .

التعليقات