• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة دعوة روسية لحركة طالبان للمشاركة في حدث سياسي دولي بموسكو العراق: مصرع جندي وإصابة آخرين في تحطم طائرة

الأحد 15/07/2018 - 09:10 بتوقيت نيويورك

"إيهود باراك" يصف نظام حكومة "نتنياهو" بـ"وصمة عار"



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود باراك، خلال مقابلة تلفزيونية اليوم الأحد، "أنه كان يجب على حكومة نتنياهو، بعد أربع سنوات من عملية الجرف الصامد، أن تفعل الكثير، وهناك مقترحات كثيرة مطروحة على الطاولة ، مثل عدد العمال المسموح لهم بالمرور، أو كيفية توليد الكهرباء التى تتواجد لمدة أربع ساعات فقط يوميا فى غزة، و لكنها لا تتعامل معهم".

و أضاف باراك  ، " أما بالنسبة لسياسة الحكومة الحالية، فإن إسرائيل لديها مصلحة عميقة للفصل بين 1.8 مليون مدني وحماس، فالفكرة الوهمية بالضغط على المواطنين لممارسة الضغوط على حماس عمل أحمق، وأنا لا أتحدث هنا عن المساعدات الإنسانية، ولكن على رعاية شاملة مع الجانب المصري أو الأوروبي على سبيل المثال، لبدء خطة عمل لكيفية جعل الحياة أسهل لمواطني غزة، وكيفية منع حدوث أزمة الإنسانية ستُفرض علينا في نهاية المطاف، وإذا كان وضع المواطنين في غزة أفضل، كانت الأحداث ستكون أقل حدة، وهذا قول جهاز الأمن العام الذى يفهم القضية بشكل أكبر و أعمق ".

وتابع باراك "هذه حكومة كلمات لا أفعال، إن المقترحات التي طرحت لحل الموقف لا تأتي للنقاش بعد وضعها على مكتبها، فماذا كان سيحدث إذا لم يكن لدينا قبة حديدية أو دفاع داخل المستوطنات .. أتذكر نفسي خلال أحداث مماثلة و أنا أنام في عسقلان حيث تم نقل المقر الرئيسي لوزارة الدفاع على الأرض لمساعد المواطنين، فسلوك هذه الحكومة مشين ولا يناسب أى حكومة تريد كسب ثقة الجمهور" .

التعليقات