• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الأحد 15/07/2018 - 09:10 بتوقيت نيويورك

"إيهود باراك" يصف نظام حكومة "نتنياهو" بـ"وصمة عار"



المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود باراك، خلال مقابلة تلفزيونية اليوم الأحد، "أنه كان يجب على حكومة نتنياهو، بعد أربع سنوات من عملية الجرف الصامد، أن تفعل الكثير، وهناك مقترحات كثيرة مطروحة على الطاولة ، مثل عدد العمال المسموح لهم بالمرور، أو كيفية توليد الكهرباء التى تتواجد لمدة أربع ساعات فقط يوميا فى غزة، و لكنها لا تتعامل معهم".

و أضاف باراك  ، " أما بالنسبة لسياسة الحكومة الحالية، فإن إسرائيل لديها مصلحة عميقة للفصل بين 1.8 مليون مدني وحماس، فالفكرة الوهمية بالضغط على المواطنين لممارسة الضغوط على حماس عمل أحمق، وأنا لا أتحدث هنا عن المساعدات الإنسانية، ولكن على رعاية شاملة مع الجانب المصري أو الأوروبي على سبيل المثال، لبدء خطة عمل لكيفية جعل الحياة أسهل لمواطني غزة، وكيفية منع حدوث أزمة الإنسانية ستُفرض علينا في نهاية المطاف، وإذا كان وضع المواطنين في غزة أفضل، كانت الأحداث ستكون أقل حدة، وهذا قول جهاز الأمن العام الذى يفهم القضية بشكل أكبر و أعمق ".

وتابع باراك "هذه حكومة كلمات لا أفعال، إن المقترحات التي طرحت لحل الموقف لا تأتي للنقاش بعد وضعها على مكتبها، فماذا كان سيحدث إذا لم يكن لدينا قبة حديدية أو دفاع داخل المستوطنات .. أتذكر نفسي خلال أحداث مماثلة و أنا أنام في عسقلان حيث تم نقل المقر الرئيسي لوزارة الدفاع على الأرض لمساعد المواطنين، فسلوك هذه الحكومة مشين ولا يناسب أى حكومة تريد كسب ثقة الجمهور" .

التعليقات