• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الإثنين 16/07/2018 - 02:31 بتوقيت نيويورك

تونس.. السبسي يدعو الشاهد للاستقالة أو اللجوء للبرلمان

تونس.. السبسي يدعو الشاهد للاستقالة أو اللجوء للبرلمان

المصدر / وكالات - هيا

دعا الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، مساء الأحد، رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الاستقالة أو اللجوء إلى البرلمان من أجل تجديد الثقة في حكومته والحسم في مصيرها.

وعزا السبسي، في حوار تلفزيوني، طلبه إلى الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد حالياً قائلاً "إن الوضع الآن لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه اليوم، وإلا فستظل البلاد من وضع سيئ إلى أسوأ"، مشدداً على ضرورة أن يعود الحزام السياسي للحكومة، لأنّه "لا توجد حكومة صالحة لكل زمان ومكان".

وكان الرئيس التونسي أعلن نهاية شهر مايو الماضي، تعليق العمل بوثيقة قرطاج التي تجمع أهم الأطراف الاجتماعية والسياسية في البلاد إلى أجل غير مسمّى، بسبب خلافات بين أطرافها حول مصير الحكومة التي يقودها يوسف الشاهد، بين من يطالب بإقالتها ومن يطالب بتعديلها فقط، وهو ما أدّى إلى تعطل الحوار السياسي، ودخول البلاد في أزمة سياسية بعد سنوات من التوافق.

وفي هذا السياق، أكدّ السبسي في حواره أن "التباين الموجود داخل القوى السياسية الفاعلة في البلاد يجب أن لا يدوم"، لافتاً إلى أن الكل بات يفكرّ ويخطط لسنة 2019، موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، معلّقاً في هذا الجانب "إنسان في الحكم لا يجب أن يفكرّ في 2019، بل يجب أن يفكرّ في النجاح الآن، حتّى يستطيع الحصول على الحكم في 2019"، وذلك في إشارة إلى رئيس الحكومة الشاهد.

التعليقات