• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة دعوة روسية لحركة طالبان للمشاركة في حدث سياسي دولي بموسكو العراق: مصرع جندي وإصابة آخرين في تحطم طائرة

الإثنين 16/07/2018 - 02:31 بتوقيت نيويورك

تونس.. السبسي يدعو الشاهد للاستقالة أو اللجوء للبرلمان

تونس.. السبسي يدعو الشاهد للاستقالة أو اللجوء للبرلمان

المصدر / وكالات - هيا

دعا الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، مساء الأحد، رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الاستقالة أو اللجوء إلى البرلمان من أجل تجديد الثقة في حكومته والحسم في مصيرها.

وعزا السبسي، في حوار تلفزيوني، طلبه إلى الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد حالياً قائلاً "إن الوضع الآن لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه اليوم، وإلا فستظل البلاد من وضع سيئ إلى أسوأ"، مشدداً على ضرورة أن يعود الحزام السياسي للحكومة، لأنّه "لا توجد حكومة صالحة لكل زمان ومكان".

وكان الرئيس التونسي أعلن نهاية شهر مايو الماضي، تعليق العمل بوثيقة قرطاج التي تجمع أهم الأطراف الاجتماعية والسياسية في البلاد إلى أجل غير مسمّى، بسبب خلافات بين أطرافها حول مصير الحكومة التي يقودها يوسف الشاهد، بين من يطالب بإقالتها ومن يطالب بتعديلها فقط، وهو ما أدّى إلى تعطل الحوار السياسي، ودخول البلاد في أزمة سياسية بعد سنوات من التوافق.

وفي هذا السياق، أكدّ السبسي في حواره أن "التباين الموجود داخل القوى السياسية الفاعلة في البلاد يجب أن لا يدوم"، لافتاً إلى أن الكل بات يفكرّ ويخطط لسنة 2019، موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، معلّقاً في هذا الجانب "إنسان في الحكم لا يجب أن يفكرّ في 2019، بل يجب أن يفكرّ في النجاح الآن، حتّى يستطيع الحصول على الحكم في 2019"، وذلك في إشارة إلى رئيس الحكومة الشاهد.

التعليقات