• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الإثنين 16/07/2018 - 02:37 بتوقيت نيويورك

"قبة حديدية" في محيط تل أبيب وجهود دولية منعت الحرب



المصدر / وكالات - هيا

عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، انتشار بطاريات القبة الحديدية في محيط تل أبيب وفي الجبهة الجنوبية.

كما تم تدعيم منظومة الدفاع الجوي بقوة احتياطية، بحسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

يأتي هذا الحشد العسكري في ظل ارتفاع حدة التوتر مع قطاع غزة، تزامناً مع جهود دولية لتثبيت الهدنة بين طرفي النزاع، في تصعيد خطير هو الأول منذ أزمة عام 2014.

في السياق ذاته، قال نيكولاي ملادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، إن جهوداً دولية مكثفة حالت دون وقوع حرب في الساعات القليلة الماضية في غزة.

وأضاف: "نواجه اليوم أيضاً وضعية معقدة، والبارحة كنا على شفير الحرب، حيث تطلب الأمر جهوداً حثيثة من الجميع، لنضمن عدم وقوع مواجهة".

التعليقات