• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

العراق: تدمير 7 مقرات لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين مصرع وإصابة 4 أشخاص في إطلاق نار بألمانيا اول تسريب لتشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة الجزائر تمنع ارتداء النقاب «بصفة نهائية» تركيا تكشف عن هوية 3 متهمين في قضية خاشقجي اشتباكات عنيفة وسط صنعاء وانفجارات تهز جنوب العاصمة "العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا ماتيس: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية تبحث القضايا التجارية والأمنية في بروكسل نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق يواجه اتهامات متعددة في المحكمة وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة" غير مسبوق.. ما دوافع الجيش الإسرائيلي من نشر آلياته عند حدود غزة؟ "صور " ترامب للرئيس عباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر شكوك "ديمقراطية" بوجه ترمب.. بسبب مقر FBI

الإثنين 16/07/2018 - 02:37 بتوقيت نيويورك

"قبة حديدية" في محيط تل أبيب وجهود دولية منعت الحرب



المصدر / وكالات - هيا

عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، انتشار بطاريات القبة الحديدية في محيط تل أبيب وفي الجبهة الجنوبية.

كما تم تدعيم منظومة الدفاع الجوي بقوة احتياطية، بحسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية.

يأتي هذا الحشد العسكري في ظل ارتفاع حدة التوتر مع قطاع غزة، تزامناً مع جهود دولية لتثبيت الهدنة بين طرفي النزاع، في تصعيد خطير هو الأول منذ أزمة عام 2014.

في السياق ذاته، قال نيكولاي ملادينوف، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، إن جهوداً دولية مكثفة حالت دون وقوع حرب في الساعات القليلة الماضية في غزة.

وأضاف: "نواجه اليوم أيضاً وضعية معقدة، والبارحة كنا على شفير الحرب، حيث تطلب الأمر جهوداً حثيثة من الجميع، لنضمن عدم وقوع مواجهة".

التعليقات