• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الحريري.. قريباً جداً تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اتفاق لوقف إطلاق النار بين "فتح" و"أنصار الله" بمخيم "المية ومية" في لبنان وزير الخارجية الأمريكي يصل الرياض الحكومة اليمنية تستعد لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن مصر تمدد حالة الطوارئ مدة 3 أشهر جديدة في جميع أنحاء البلاد جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة في صنعاء فايننشال تايمز: لا تتوقعوا تغييرات جذرية بسياسة واشنطن بالمنطقة أستراليا تبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واشنطن تصنف حزب الله ضمن جماعات الجريمة العابرة للحدود اتصال هاتفي للملك سلمان من ترمب حول قضية اختفاء خاشقجي مجلس النواب الليبي يساند السعودية ضد المساس بسيادتها قذائف الحوثي تطال أطفال الحديدة..إصابات بالغة في الرأس الجزائر.. رئيس البرلمان أمام لجنة الانضباط نتنياهو: نتحرك عسكرياً هذه الأيام ضد إيران في سوريا العراق.. بيع وشراء للوزارات والحقائب بمبالغ خيالية

الإثنين 16/07/2018 - 04:51 بتوقيت نيويورك

الحوثيون يجددون عمليات الإخلاء القسري لبعض القرى اليمنية

الحوثيون يجددون عمليات الإخلاء القسري لبعض القرى اليمنية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أمرت المليشيات الحوثية، اليوم الأثنين، سكان قريتي سيف والمشاقنة وقرى جنوب شرق مطار الحديدة شمال غربي اليمن بإخلاء قراهم ضمن عملية تهجير قسري تطبق في كثير من المناطق اليمنية.

وذكرت مصادر محلية يمنية في تصريحات خاصة أن ميليشيات الحوثي تمارس ضغوطا لإجبار السكان على إخلاء منازلهم،

بحجة وقوعها في مناطق عسكرية وعلى طريق تقدم قوات المقاومة المشتركة التي تدعم الشرعية اليمنية.

وأشارت المصادر إلى أن السكان لا يزالون يرفضون ترك قراهم والنزوح لأي مناطق أخرى خشية من تحويل منازلهم لثكنات عسكرية وزراعتها بالألغام.

كما أشارت إلى أن الميليشيات الحوثية تواصل مداهمة منازل المواطنين مع تنفيذ حملات خطف لمدنيين عزل في مدينة زبيد، بالإضافة لضباط وأفراد في قوات الأمن أو الجيش الذين يرفضون القتال إلى جانبهم.

وكان أكثر من 40 مسلحا من ميليشيات الحوثي قد لقوا مصرعهم، أمس الأحد، جراء غارات لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت تعزيزات وتجمعات عسكرية، في المزارع التي تقع بين مديرية التحيتا وزبيد، على جبهة الساحل الغربي لليمن.

التعليقات