• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 17/07/2018 - 02:27 بتوقيت نيويورك

"شاحنة موت" في ليبيا.. وفاة 8 مهاجرين اختناقاً



المصدر / وكالات - هيا

لقي 8 مهاجرين غير شرعيين حتفهم، اختناقاً في شاحنة نقل مغلقة شرق مدينة زوارة غرب ليبيا، بسبب طول فترة بقائهم داخلها، ونجا حوالي 90 آخرين من جنسيات مختلفة بعد إنقاذهم من قبل رجال الأمن.

وقالت مديرية أمن مدينة زوارة الليبية، في بيان الاثنين، إنه "تم ضبط شاحنة كبيرة بجانب مجمع مليته للغاز بها 100 مهاجر غير شرعي في حالة اختناق نتيجة لوجود جالونات بنزين داخل الشاحنة المغلقة والتي هي ثلاجة تستخدم لنقل الأسماك واللحوم".

وأضافت أن الوفاة حصلت نتيجة "لبقائهم لفترة طويلة داخل الشاحنة، حيث تعرضوا للاختناق فتوفي منهم 8 أشخاص، 6 أطفال وامرأة واحدة وشاب، وتم إنقاذ الباقي ونقل أصحاب الحالات الخطرة إلى مستشفى زوارة البحري الذي أعلن حالة الطوارئ".

ولا تزال عمليات نقل المهاجرين غير الشرعيين وتهريبهم إلى أوروبا مستمرة في ليبيا، رغم الحملات التي تقودها أوروبا لصدّ عمليات الهجرة في البحر المتوسط ورغم العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على أهمّ المهربين في ليبيا.

ويتعرض المهاجرون في ليبيا إلى انتهاكات خطيرة على أيدي عصابات التهريب، وصلت حدّ القتل، أشهرها حادثة مقتل 12 مهاجراً غير شرعي على أيدي مهربين في مدينة بني وليد غرب ليبيا، شهر مايو الماضي، رمياً بالرصاص، عندما كانوا يحاولون الفرار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات