• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

يناير المقبل موعد الجولة الثانية من المشاورات اليمنية في السويد فرنسا تناشد أصحاب "السترات الصفراء" بعدم التظاهر في عطلة هذا الأسبوع السيرة الذاتية لأول سيدة تترأس برلمان البحرين المسؤول الأممي باليمن:توصلنا لاتفاق حول الحديدة ومينائها الاستراتيجي كتائب القسام تتبنى عمليتي بركان وعوفرا في الضفة الغربية مقتل وإصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وسط الضفة جماعة الحوثي ترفض فتح مطار صنعاء وحل أزمة 15 مليون يمني تعثر مشاورات اليمن في السويد بسبب شروط ميليشا الحوثي تعرف علي أغرب مطالب الحوثيين في مشاورات السويد تغير اسم"اليمن" بيسكوف: قرار الكونجرس الأمريكي ضد "التيار الشمالي- 2" منافسة غير نزيهة ترامب يقدم التماسا للمحكمة العليا بشأن قراره تقييد حق اللجوء تيريزا ماي في مأزق سحب الثقة وتتعهد بالرد ترامب يهدد الديمقراطيين في مجلس النواب خاشقجي والصحفيون المقتولون والمسجونون شخصية العام للتايم الأمريكية وصول قوات عسكرية صينية جديدة إلي دارفور

الثلاثاء 17/07/2018 - 06:09 بتوقيت نيويورك

عودة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين

عودة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن الكوريتين استعادتا بالكامل خط الاتصالات العسكرية على طول الجزء الغربي من شبه الجزيرة الكورية.

وذكر مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن "استعادة خط الاتصالات الغربي وتطبيعه بالكامل جاء كجزء من الجهود الرامية إلى تنفيذ إعلان بانمونجوم"، مضيفا أن ذلك سيسهم عمليا في جهود الكوريتين لتخفيف حدة التوتر وبناء الثقة بينهما.

وأشار المصدر إلى الإعلان الصادر عن قمة 27 أبريل بين الكوريتين، الذي اتفقت بموجبه الكوريتان على وقف جميع الأعمال العدائية ضد بعضهما البعض وتعزيز العلاقات الثنائية ونزع السلاح النووي بالكامل في شبه الجزيرة الكورية.

وتعد الاستعادة الكاملة لخط الاتصالات العسكرية جزءا من اتفاقية المحادثات العسكرية التي عقدتها الكوريتان على مستوى الجنرالات في 14 يونيو الماضي، وهي أول محادثات من نوعها منذ عشر سنوات.

يذكر أن الخط الغربي، الذي تم إنشاؤه عام 2002 بغية إقامة الاتصالات عن طريق الهاتف والفاكس، أوقف عام 2016 عقب إغلاق سيئول لمجمع "كيسونغ" الصناعي الواقع بين الكوريتين.

وسمح مجلس الأمن الدولي لكوريا الجنوبية بتقديم المعدات إلى كوريا الشمالية لاستعادة خط الاتصال العسكري كاستثناء من العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

ومن المقرر أن تعيد الكوريتان توصيل الخط الشرقي الذي تم إغلاقه في عام 2011 على خلفية التوترات العسكرية بين سيئول وبيونغ يانغ، وتوقفه بشكل كامل جراء حريق هائل في عام 2013.

التعليقات