• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة دعوة روسية لحركة طالبان للمشاركة في حدث سياسي دولي بموسكو العراق: مصرع جندي وإصابة آخرين في تحطم طائرة

الثلاثاء 17/07/2018 - 06:09 بتوقيت نيويورك

عودة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين

عودة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن الكوريتين استعادتا بالكامل خط الاتصالات العسكرية على طول الجزء الغربي من شبه الجزيرة الكورية.

وذكر مصدر في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن "استعادة خط الاتصالات الغربي وتطبيعه بالكامل جاء كجزء من الجهود الرامية إلى تنفيذ إعلان بانمونجوم"، مضيفا أن ذلك سيسهم عمليا في جهود الكوريتين لتخفيف حدة التوتر وبناء الثقة بينهما.

وأشار المصدر إلى الإعلان الصادر عن قمة 27 أبريل بين الكوريتين، الذي اتفقت بموجبه الكوريتان على وقف جميع الأعمال العدائية ضد بعضهما البعض وتعزيز العلاقات الثنائية ونزع السلاح النووي بالكامل في شبه الجزيرة الكورية.

وتعد الاستعادة الكاملة لخط الاتصالات العسكرية جزءا من اتفاقية المحادثات العسكرية التي عقدتها الكوريتان على مستوى الجنرالات في 14 يونيو الماضي، وهي أول محادثات من نوعها منذ عشر سنوات.

يذكر أن الخط الغربي، الذي تم إنشاؤه عام 2002 بغية إقامة الاتصالات عن طريق الهاتف والفاكس، أوقف عام 2016 عقب إغلاق سيئول لمجمع "كيسونغ" الصناعي الواقع بين الكوريتين.

وسمح مجلس الأمن الدولي لكوريا الجنوبية بتقديم المعدات إلى كوريا الشمالية لاستعادة خط الاتصال العسكري كاستثناء من العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

ومن المقرر أن تعيد الكوريتان توصيل الخط الشرقي الذي تم إغلاقه في عام 2011 على خلفية التوترات العسكرية بين سيئول وبيونغ يانغ، وتوقفه بشكل كامل جراء حريق هائل في عام 2013.

التعليقات