• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

العراق: تدمير 7 مقرات لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين مصرع وإصابة 4 أشخاص في إطلاق نار بألمانيا اول تسريب لتشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة الجزائر تمنع ارتداء النقاب «بصفة نهائية» تركيا تكشف عن هوية 3 متهمين في قضية خاشقجي اشتباكات عنيفة وسط صنعاء وانفجارات تهز جنوب العاصمة "العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا ماتيس: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية تبحث القضايا التجارية والأمنية في بروكسل نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق يواجه اتهامات متعددة في المحكمة وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة" غير مسبوق.. ما دوافع الجيش الإسرائيلي من نشر آلياته عند حدود غزة؟ "صور " ترامب للرئيس عباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر شكوك "ديمقراطية" بوجه ترمب.. بسبب مقر FBI

الثلاثاء 17/07/2018 - 07:07 بتوقيت نيويورك

حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في أعقاب قرار إسرائيل بإغلاق معبر كرم أبو سالم شالوم، أرسلت حماس يوم الاثنين تهديدات لإسرائيل، لوقوع قطاع غزة في "حصار نصفى" بسبب إغلاق معبر رفح، مؤكدة أن الإغلاق سيكون له عواقب وخيمة.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قالت حماس خلال بيان لها "إن الأعمال الانتقامية الإسرائيلية تعكس ضخامة الظلم والجريمة التي يمر بها قطاع غزة ، وستكون لها عواقب وخيمة وعلى إسرائيل أن تتحمل المسئولية، ولن تنجح أبداً في التأثير على الموقف الوطني لمواصلة الكفاح والمقاومة حتى نأخذ حقوقنا ونرفع الحصار ".

وفي وقت سابق، قالت حماس إن "العقوبات الإسرائيلية تعكس النوايا الإسرائيلية لجعل الحصار المفروض على غزة أكثر صعوبة وارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعب غزة ، لذلك يتعين على العالم وقف صمته على جرائم إسرائيل ضد الإنسانية ".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان قد قرر بالتشاور مع رئيس الأركان العامة، إغلاق المعبر أمام استيراد الوقود والغاز بحلول يوم الأحد، وتقرر خفض مساحة الصيد في قطاع غزة من ستة أميال بحرية إلى ثلاثة أميال بحرية.

وفي الوقت نفسه، أعلنت مصر إغلاق معبر رفح مؤقتًا بسبب عطل فني، ووفقًا للجانب المصري، اضطرت الحافلة التي كانت في طريقها إلى المعبر إلى العودة تحت الإشراف المصري، مشددة على أن الخطأ كان على الجانب المصري وأنها كانت خطوة مؤقتة، منوهة بأن معبر رفح مفتوح منذ شهر رمضان، ما عدا أيام الجمعة والسبت.

التعليقات