• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

"سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة

الثلاثاء 17/07/2018 - 07:07 بتوقيت نيويورك

حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في أعقاب قرار إسرائيل بإغلاق معبر كرم أبو سالم شالوم، أرسلت حماس يوم الاثنين تهديدات لإسرائيل، لوقوع قطاع غزة في "حصار نصفى" بسبب إغلاق معبر رفح، مؤكدة أن الإغلاق سيكون له عواقب وخيمة.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قالت حماس خلال بيان لها "إن الأعمال الانتقامية الإسرائيلية تعكس ضخامة الظلم والجريمة التي يمر بها قطاع غزة ، وستكون لها عواقب وخيمة وعلى إسرائيل أن تتحمل المسئولية، ولن تنجح أبداً في التأثير على الموقف الوطني لمواصلة الكفاح والمقاومة حتى نأخذ حقوقنا ونرفع الحصار ".

وفي وقت سابق، قالت حماس إن "العقوبات الإسرائيلية تعكس النوايا الإسرائيلية لجعل الحصار المفروض على غزة أكثر صعوبة وارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعب غزة ، لذلك يتعين على العالم وقف صمته على جرائم إسرائيل ضد الإنسانية ".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان قد قرر بالتشاور مع رئيس الأركان العامة، إغلاق المعبر أمام استيراد الوقود والغاز بحلول يوم الأحد، وتقرر خفض مساحة الصيد في قطاع غزة من ستة أميال بحرية إلى ثلاثة أميال بحرية.

وفي الوقت نفسه، أعلنت مصر إغلاق معبر رفح مؤقتًا بسبب عطل فني، ووفقًا للجانب المصري، اضطرت الحافلة التي كانت في طريقها إلى المعبر إلى العودة تحت الإشراف المصري، مشددة على أن الخطأ كان على الجانب المصري وأنها كانت خطوة مؤقتة، منوهة بأن معبر رفح مفتوح منذ شهر رمضان، ما عدا أيام الجمعة والسبت.

التعليقات