• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الثلاثاء 17/07/2018 - 07:07 بتوقيت نيويورك

حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

حماس تهدد إسرائيل بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في أعقاب قرار إسرائيل بإغلاق معبر كرم أبو سالم شالوم، أرسلت حماس يوم الاثنين تهديدات لإسرائيل، لوقوع قطاع غزة في "حصار نصفى" بسبب إغلاق معبر رفح، مؤكدة أن الإغلاق سيكون له عواقب وخيمة.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قالت حماس خلال بيان لها "إن الأعمال الانتقامية الإسرائيلية تعكس ضخامة الظلم والجريمة التي يمر بها قطاع غزة ، وستكون لها عواقب وخيمة وعلى إسرائيل أن تتحمل المسئولية، ولن تنجح أبداً في التأثير على الموقف الوطني لمواصلة الكفاح والمقاومة حتى نأخذ حقوقنا ونرفع الحصار ".

وفي وقت سابق، قالت حماس إن "العقوبات الإسرائيلية تعكس النوايا الإسرائيلية لجعل الحصار المفروض على غزة أكثر صعوبة وارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعب غزة ، لذلك يتعين على العالم وقف صمته على جرائم إسرائيل ضد الإنسانية ".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان قد قرر بالتشاور مع رئيس الأركان العامة، إغلاق المعبر أمام استيراد الوقود والغاز بحلول يوم الأحد، وتقرر خفض مساحة الصيد في قطاع غزة من ستة أميال بحرية إلى ثلاثة أميال بحرية.

وفي الوقت نفسه، أعلنت مصر إغلاق معبر رفح مؤقتًا بسبب عطل فني، ووفقًا للجانب المصري، اضطرت الحافلة التي كانت في طريقها إلى المعبر إلى العودة تحت الإشراف المصري، مشددة على أن الخطأ كان على الجانب المصري وأنها كانت خطوة مؤقتة، منوهة بأن معبر رفح مفتوح منذ شهر رمضان، ما عدا أيام الجمعة والسبت.

التعليقات