• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجزائر علي رصيف ساخن.. استقالة جماعية لأعضاء حزب التجمع الديمقراطي موزمبيق: الفيضانات تهدد حياة 15 ألف شخص الاعتداء على 5 مساجد في برمنجهام البريطانية السفير الأمريكي باليمن: أسلحة الحوثيين تمثل خطراً علي دول المنطقة بعد التراجع .. مليشيا الحوثي توافق على خطة اعادة الانتشار في الحديدة الأمم المتحدة: ثمانية أطفال يقتلون أو يصابون في اليمن يومياً نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة للمرة الثانية.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أستراليا تعلن تحسن العلاقة مع تركيا بعد تراجع أردوغان مستعيناً بخارطة.. ترمب: داعش "سيختفي" الليلة فرنسا: لا نعرف الكثير عن خطط واشنطن شمال سوريا كل خميس.. تظاهرات ضد حماس في قطاع غزة الرئيس التشيكي: تركيا حليف حقيقي لداعش رسالة احتجاج يمنية للأمم المتحدة ضد تجاوز غريفثس لمهامه تحذير أميركي جديد لتركيا.. سنوقف تسليمكم مقاتلات إف-35

الأربعاء 18/07/2018 - 03:17 بتوقيت نيويورك

قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق

قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق

المصدر / وكالات - هيا

قتل اثنان من عناصر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني بقصف مدفعي إيراني استهدف مقرات للحزب الثلاثاء، في نواحي جبال قنديل الواقعة بإقليم كردستان العراق.

وذكر موقع "كردستان ميديا" التابع للحزب، أن القتيلين هما رحيم رستم داستان وإدريس درويش، اللذان لقيا مصرعهما أثناء قصف مدفعية الحرس الثوري المناطق الحدودية الجبلية بين إيران والعراق في نواحي بيرانشهر وتشومان وسيدكان.

ويقول ناشطون أكراد إن القصف الايراني جاء رداً على تحركات عسكرية قام بها الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني أخيراً داخل مناطق كردستان غرب إيران.

وكانت عناصر من الحزب اشتبكت في 5 حزيران/يونيو الماضي، مع قوات حرس الحدود الإيرانية وقتلت 2 منهم في منطقة سردشت، غرب إيران.

وقال قائد حرس الحدود الإيراني حينها إن المهاجمين كانوا 20 مسلحاً وقد حاولوا اقتحام النقطة الحدودية واشتبكوا مع حرس الحدود وقتلوا اثنين منهم لكنهم عقب الاشتباكات عادوا إلى عمق الأراضي العراقية.

ويتواجد مسلحو هذا الحزب بالإضافة الى الأحزاب الكردية الإيرانية كالحزب الديمقراطي (حدكا) وحزب "بيجاك" وحزب "كومله" وغيرها، على المثلث الحدودي بين إيران والعراق وتركيا في داخل أراضي إقليم كردستان العراق، فضلاً عن فصائل أخرى تنتشر في جبال قنديل، وتنفذ بين الفينة والأخرى عمليات مسلحة ضد الحرس الثوري والقوات الإيرانية عبر الحدود.

التعليقات