• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

"سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة

الأربعاء 18/07/2018 - 03:17 بتوقيت نيويورك

قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق

قتیلان من حزب کردي معارض بقصف إیراني علی شمال العراق

المصدر / وكالات - هيا

قتل اثنان من عناصر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني بقصف مدفعي إيراني استهدف مقرات للحزب الثلاثاء، في نواحي جبال قنديل الواقعة بإقليم كردستان العراق.

وذكر موقع "كردستان ميديا" التابع للحزب، أن القتيلين هما رحيم رستم داستان وإدريس درويش، اللذان لقيا مصرعهما أثناء قصف مدفعية الحرس الثوري المناطق الحدودية الجبلية بين إيران والعراق في نواحي بيرانشهر وتشومان وسيدكان.

ويقول ناشطون أكراد إن القصف الايراني جاء رداً على تحركات عسكرية قام بها الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني أخيراً داخل مناطق كردستان غرب إيران.

وكانت عناصر من الحزب اشتبكت في 5 حزيران/يونيو الماضي، مع قوات حرس الحدود الإيرانية وقتلت 2 منهم في منطقة سردشت، غرب إيران.

وقال قائد حرس الحدود الإيراني حينها إن المهاجمين كانوا 20 مسلحاً وقد حاولوا اقتحام النقطة الحدودية واشتبكوا مع حرس الحدود وقتلوا اثنين منهم لكنهم عقب الاشتباكات عادوا إلى عمق الأراضي العراقية.

ويتواجد مسلحو هذا الحزب بالإضافة الى الأحزاب الكردية الإيرانية كالحزب الديمقراطي (حدكا) وحزب "بيجاك" وحزب "كومله" وغيرها، على المثلث الحدودي بين إيران والعراق وتركيا في داخل أراضي إقليم كردستان العراق، فضلاً عن فصائل أخرى تنتشر في جبال قنديل، وتنفذ بين الفينة والأخرى عمليات مسلحة ضد الحرس الثوري والقوات الإيرانية عبر الحدود.

التعليقات