• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة دعوة روسية لحركة طالبان للمشاركة في حدث سياسي دولي بموسكو العراق: مصرع جندي وإصابة آخرين في تحطم طائرة

الخميس 19/07/2018 - 04:40 بتوقيت نيويورك

بدء إجلاء مسلحين ومدنيين من بلدتي الفوعة وكفريا

بدء إجلاء مسلحين ومدنيين من بلدتي الفوعة وكفريا

المصدر / وكالات - هيا

بدأت حافلات بنقل مقاتلين ومدنيين من بلدتي الفوعة وكفريا، المحاصرتين والمواليتين للنظام السوري في وقت مبكر الخميس بموجب اتفاق سيسمح للآلاف بالمغادرة بعد سنوات من الحصار.

وأحصى مراسل وكالة فرانس برس 20 حافلة خلال خروجها من الفوعة وكفريا.

وتأتي عمليات الإجلاء في إطار اتفاق تم التوصل إليه بين روسيا حليفة دمشق وتركيا الداعمة لفصائل معارضة مسلحة.

وكان تلفزيون النظام السوري، أعلن أن حافلات وسيارات إسعاف دخلت بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من قبل مقاتلي المعارضة في شمال غرب سوريا، في إطار اتفاق لإجلاء سكان.

وأفاد التلفزيون بدخول "88 حافلة وعدد من عربات الإسعاف إلى بلدتي كفريا والفوعة تنفيذا للاتفاق القاضي بإجلاء عدد من أهالي البلدتين المحاصرتين".

وقالت مصادر، إن مفاوضين من المعارضة وآخرين مدعومين من #إيران توصلوا إلى اتفاق لإجلاء آلاف الأشخاص من البلدتين الشيعيتين مقابل الإفراج عن مئات المعتقلين في سجون النظام.

التعليقات