• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

يناير المقبل موعد الجولة الثانية من المشاورات اليمنية في السويد فرنسا تناشد أصحاب "السترات الصفراء" بعدم التظاهر في عطلة هذا الأسبوع السيرة الذاتية لأول سيدة تترأس برلمان البحرين المسؤول الأممي باليمن:توصلنا لاتفاق حول الحديدة ومينائها الاستراتيجي كتائب القسام تتبنى عمليتي بركان وعوفرا في الضفة الغربية مقتل وإصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وسط الضفة جماعة الحوثي ترفض فتح مطار صنعاء وحل أزمة 15 مليون يمني تعثر مشاورات اليمن في السويد بسبب شروط ميليشا الحوثي تعرف علي أغرب مطالب الحوثيين في مشاورات السويد تغير اسم"اليمن" بيسكوف: قرار الكونجرس الأمريكي ضد "التيار الشمالي- 2" منافسة غير نزيهة ترامب يقدم التماسا للمحكمة العليا بشأن قراره تقييد حق اللجوء تيريزا ماي في مأزق سحب الثقة وتتعهد بالرد ترامب يهدد الديمقراطيين في مجلس النواب خاشقجي والصحفيون المقتولون والمسجونون شخصية العام للتايم الأمريكية وصول قوات عسكرية صينية جديدة إلي دارفور

الخميس 19/07/2018 - 07:25 بتوقيت نيويورك

إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق

إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

(الرياض) أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم أمره بإعفاء وزير التعليم الدكتور احمد العيسى من منصبه. وتشكيل لجنة وزارية في الديوان الملكي لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للتحقيق معه في ما ارتكبه من تجاوزات، فيما تم تكليف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير التعليم مؤقتا .

وفي ما يلي نص الأمر الملكي بشأن وزير التعليم :

بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/90) بتاريخ 27/8/1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/13) بتاريخ 3/3/1414هـ.

وبعد الاطلاع على نظام محاكمة الوزراء بالمرسوم الملكي رقم (88) بتاريخ 22/9/1380هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالرسوم الملكي رقم (م/2) بتاريخ 22/1/1435هـ.

وبعد الاطلاع على الأوامر رقم 4690 بتاريخ 6/2/1435هـ، ورقم 10015 بتاريخ 6/3/1436هـ، ورقم 12089 بتاريخ 6/3/1437هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ/68) بتاريخ 9/4/1436هـ.

وبعد الاطلاع على ما رفعه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وما رفعه رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، التي تبين من خلالها ارتكاب الأستاذ أحمد بن محمد بن أحمد العيسى وزير التعليم تجاوزات .

أمرنا بما هو آت: أولاً: يعفى الأستاذ أحمد بن محمد بن أحمد العيسى وزير التعليم من منصبه.

ثانياً: يكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير التعليم .

ثالثاً: تشكيل لجنة وزارية في الديوان الملكي لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للتحقيق مع الأستاذ أحمد بن محمد بن أحمد العيسى في ما ارتكبه من تجاوزات.

رابعاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان مجلس الشورى قد استدعى الوزير قبل ايام للإجابة عن استفسارات الأعضاء حول أربعة ملفات: هي الخصخصة في مدارس التعليم العام، وساعة النشاط، وإجازات المعلمين، والتأمين الصحي، بحسب ما نقلته صحف سعودية.

التعليقات