• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مصرع وإصابة 4 أشخاص في إطلاق نار بألمانيا اول تسريب لتشكيلة الحكومة اليمنية الجديدة الجزائر تمنع ارتداء النقاب «بصفة نهائية» تركيا تكشف عن هوية 3 متهمين في قضية خاشقجي اشتباكات عنيفة وسط صنعاء وانفجارات تهز جنوب العاصمة "العفو الدولية" تشير إلى عمليات قتل خارج نطاق القانون في نيكاراغوا ماتيس: هجوم أفغانستان لن يؤثر على الانتخابات أكثر من 50 دولة أوروبية وآسيوية تبحث القضايا التجارية والأمنية في بروكسل نائب رئيس الوزراء الماليزي السابق يواجه اتهامات متعددة في المحكمة وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه اختفاء خاشقجي: الشرطة التركية "تفتش غابة" غير مسبوق.. ما دوافع الجيش الإسرائيلي من نشر آلياته عند حدود غزة؟ "صور " ترامب للرئيس عباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر شكوك "ديمقراطية" بوجه ترمب.. بسبب مقر FBI بوتين يصل إلى أوزبكستان

الخميس 19/07/2018 - 07:25 بتوقيت نيويورك

إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق

إعفاء وزير التعليم السعودي من منصبه وإحالته للتحقيق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

(الرياض) أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم أمره بإعفاء وزير التعليم الدكتور احمد العيسى من منصبه. وتشكيل لجنة وزارية في الديوان الملكي لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للتحقيق معه في ما ارتكبه من تجاوزات، فيما تم تكليف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير التعليم مؤقتا .

وفي ما يلي نص الأمر الملكي بشأن وزير التعليم :

بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/90) بتاريخ 27/8/1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/13) بتاريخ 3/3/1414هـ.

وبعد الاطلاع على نظام محاكمة الوزراء بالمرسوم الملكي رقم (88) بتاريخ 22/9/1380هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالرسوم الملكي رقم (م/2) بتاريخ 22/1/1435هـ.

وبعد الاطلاع على الأوامر رقم 4690 بتاريخ 6/2/1435هـ، ورقم 10015 بتاريخ 6/3/1436هـ، ورقم 12089 بتاريخ 6/3/1437هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ/68) بتاريخ 9/4/1436هـ.

وبعد الاطلاع على ما رفعه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وما رفعه رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، التي تبين من خلالها ارتكاب الأستاذ أحمد بن محمد بن أحمد العيسى وزير التعليم تجاوزات .

أمرنا بما هو آت: أولاً: يعفى الأستاذ أحمد بن محمد بن أحمد العيسى وزير التعليم من منصبه.

ثانياً: يكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير التعليم .

ثالثاً: تشكيل لجنة وزارية في الديوان الملكي لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للتحقيق مع الأستاذ أحمد بن محمد بن أحمد العيسى في ما ارتكبه من تجاوزات.

رابعاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان مجلس الشورى قد استدعى الوزير قبل ايام للإجابة عن استفسارات الأعضاء حول أربعة ملفات: هي الخصخصة في مدارس التعليم العام، وساعة النشاط، وإجازات المعلمين، والتأمين الصحي، بحسب ما نقلته صحف سعودية.

التعليقات