• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة دعوة روسية لحركة طالبان للمشاركة في حدث سياسي دولي بموسكو العراق: مصرع جندي وإصابة آخرين في تحطم طائرة

الخميس 19/07/2018 - 07:42 بتوقيت نيويورك

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق

سوريا: إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تواصلت عملية إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعة المواليتين لدمشق في إدلب، شمال غربي سوريا، تزامنًا مع إطلاق سراح معتقلين من المعارضة. وذكرت وسائل الإعلام الأوربية اليوم الخميس، إن "عملية الإخلاء بدأت ليلة أمس بخروج 12 سيارة إسعاف تحمل جرحى من البلدتين، تلاها خروج عشرات الحافلات التي تقل سكان البلدتين".

وتزامنًا مع خروج سكان البلدتين بدأ وصول المعتقلين لدى الحكومة السورية، إلى مناطق سيطرة المعارضة في إدلب، حيث بدأ دخولهم للمنطقة عبر بلدة العيس بريف حلب الجنوبي شمالي سوريا، التي تشكل خطاً فاصلاً بين مناطق سيطرة النظام والمعارضة.

وكانت مصادر في المعارضة السورية قالت، إن "مفاوضين عن الأخيرة وإيران توصلوا، الثلاثاء الماضي، إلى اتفاق لإجلاء آلاف الأشخاص من البلدتين اللتان تقطنهما أغلبية شيعية، مقابل الإفراج عن مئات المعتقلين في سجون النظام"،وأوضحت المصادر،  أنه بموجب الاتفاق سيتم إجلاء ما تبقى من سكان البلدتين ويبلغ عددهم نحو 6 آلاف و900 شخص، مقابل الإفراج عن 1500 معتقل من سجون النظام،على حد تعبيرها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات