• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البشير للسودانيين: 2020 ليست بعيدة سنذهب لانتخابات حُرة زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب ساحل كاليدونيا الجديدة خبير عسكري يحدد فرص نجاة أمريكا من الهجوم النووي الروسي مقتل 10 من قوات حفظ السلام الدولية بهجوم في مالي غريفيثس إلى صنعاء مجددا.. مباحثات لتنفيذ اتفاق السويد روسيا: 4 من قوات النظام قتلوا في الهجوم الإسرائيلي وسط رفض أردني.. إسرائيل تتجه لافتتاح مطار قرب مدينة العقبة مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحاب إيران تعلن استعدادها للرد على أي تهديد إسرائيلي جنرال متقاعد يترشح لانتخابات الرئاسة بالجزائر سوريا.. الملف الأهم على جدول أعمال القمة الاقتصادية في بيروت نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي العاصفة الشتوية تضرب الولايات المتحدة وتصيبها بالشلل نائبة رئيس سابراك تفند ادعاءات مذيع تركي حول قضية السعودية الهاربة رهف في يوم "فاشل".. غاب روحاني وحضر أحمدي نجاد بعلامة النصر

الأحد 22/07/2018 - 08:15 بتوقيت نيويورك

تصريحات ترامب تؤثر علي عملة الدولار في الأسواق

تصريحات ترامب تؤثر علي عملة الدولار في الأسواق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال بنك الكويت الوطني،  إن الدولار الأمريكي تراجع يوم الجمعة الماضي متأثرا بالتصريحات الأخيرة للرئيس دونالد ترمب تجاه الاتحاد الأوروبي والصين بأنهما يتلاعبان بعملتيهما.

وأضاف البنك في تقرير صادر اليوم الأحد عن "أسواق النقد" أن الدولار تمكن من الارتفاع بداية الأسبوع الماضي بدعم من المجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي والاتفاقيات التجارية الجديدة المحتملة مع الشركاء.

وذكر أن المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي صرح مؤخرا بأن سوق العمل الأمريكي استمر في التحسن وانه من الأفضل الحفاظ على رفع تدريجي لأسعار الفائدة مع تسارع النمو في الربع الثاني من 2018 بدعم زيادة قوة الوظائف وارتفاع دخل ما بعد الاقتطاع الضريبي.

ورأى التقرير،  أن ترمب جعل موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ضعيفا بادعائه أن التقييد النقدي يضر بالاقتصاد وأن أمريكا يجب ألا تعاقب لأدائها الجيد،  مبينا أن الرئيس الأمريكي هاجم سياسات الصين التجارية مع استعداده لزيادة الرسوم لتغطي 500 بليون دولار من الواردات الصينية.

وبشأن الاقتصاد الأوروبي أوضح التقرير أن التضخم في منطقة اليورو ارتفع من 1.9%  في مايو الماضي إلى 2%  في يونيو مرجعا أساب الارتفاع التضخم بشكل رئيسي لارتفاع أسعار الطاقة من 1 % في مايو إلى 8% في  يونيو على أساس سنوي.

وعن الاقتصاد البريطاني أوضح التقرير، أن الجنيه الإسترليني وقع تحت ضغط قوي خلال الأسبوع الماضي وخسر حوالي 1.45% من قيمته قبل أن يرتفع مجددا عقب تعليقات ترمب وكان السبب الأساسي وراء هذا التراجع ارتفاع عدم اليقين السياسي بشأن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات