• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القبض علي 5 من كبار رجال الأعمال الجزائر بتهمة الفساد فوز "زيلينسكي" برئاسة أوكرانيا بأغلبية ساحقة أمريكا تتمسك بالعقوبات علي "طهران".. "نريد حياة أفضل للإيرانيين" هجوم مسلح شمال نيجيريا يسفرعن مقتل عاملة إغاثة بريطانية ومرافقها "جماعة التوحيد" تتصدر المسؤولية الأولي عن تفجيرات سريلانكا بريطانيا تشن حملة اعتقالات موسعة بسبب احتجاجات تغير المناخ الجزائر: انطلاق اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة مع غياب للرئيس المؤقت سريلانكا: العثور علي 87 جهاز تفجير جديد الجزائر.. تركة قانونية ودستورية ملغومة لبوتفليقة وصول ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب غرب كولومبيا إلى 17 شخصا مصلون يوقفون امرأة هددت بتفجير كنسية ضرب مسئول جزائري سابق في باريس فيضانات بشرق كندا والجيش يقدم مساعدة لحكومتي مقاطعتين صحيفة: عقوبات أميركية تهدد مستوردي النفط الإيراني عدد قتلى سريلانكا يصل 290 وتفكيك عبوة ناسفة قرب المطار

الأحد 22/07/2018 - 08:15 بتوقيت نيويورك

تصريحات ترامب تؤثر علي عملة الدولار في الأسواق

تصريحات ترامب تؤثر علي عملة الدولار في الأسواق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال بنك الكويت الوطني،  إن الدولار الأمريكي تراجع يوم الجمعة الماضي متأثرا بالتصريحات الأخيرة للرئيس دونالد ترمب تجاه الاتحاد الأوروبي والصين بأنهما يتلاعبان بعملتيهما.

وأضاف البنك في تقرير صادر اليوم الأحد عن "أسواق النقد" أن الدولار تمكن من الارتفاع بداية الأسبوع الماضي بدعم من المجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي والاتفاقيات التجارية الجديدة المحتملة مع الشركاء.

وذكر أن المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي صرح مؤخرا بأن سوق العمل الأمريكي استمر في التحسن وانه من الأفضل الحفاظ على رفع تدريجي لأسعار الفائدة مع تسارع النمو في الربع الثاني من 2018 بدعم زيادة قوة الوظائف وارتفاع دخل ما بعد الاقتطاع الضريبي.

ورأى التقرير،  أن ترمب جعل موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ضعيفا بادعائه أن التقييد النقدي يضر بالاقتصاد وأن أمريكا يجب ألا تعاقب لأدائها الجيد،  مبينا أن الرئيس الأمريكي هاجم سياسات الصين التجارية مع استعداده لزيادة الرسوم لتغطي 500 بليون دولار من الواردات الصينية.

وبشأن الاقتصاد الأوروبي أوضح التقرير أن التضخم في منطقة اليورو ارتفع من 1.9%  في مايو الماضي إلى 2%  في يونيو مرجعا أساب الارتفاع التضخم بشكل رئيسي لارتفاع أسعار الطاقة من 1 % في مايو إلى 8% في  يونيو على أساس سنوي.

وعن الاقتصاد البريطاني أوضح التقرير، أن الجنيه الإسترليني وقع تحت ضغط قوي خلال الأسبوع الماضي وخسر حوالي 1.45% من قيمته قبل أن يرتفع مجددا عقب تعليقات ترمب وكان السبب الأساسي وراء هذا التراجع ارتفاع عدم اليقين السياسي بشأن مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات