• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 23/07/2018 - 02:20 بتوقيت نيويورك

كندا: بعض "الخوذ البيض" لا يزالون عالقين في سوريا

كندا: بعض

المصدر / وكالات - هيا

تعذر إجلاء بعض عناصر ما يسمى "الخوذ البيض" السوريين مع عائلاتهم من سوريا إلى الأردن عبر إسرائيل أمس الأحد بسبب الأوضاع الميدانية الصعبة، حسب مصدر في الحكومة الكندية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن المصدر أن دفعة أولى تتكون من 422 شخصا، بينهم حوالى 100 عنصر من "الخوذ البيض" بالإضافة إلى أفراد أسرهم، تمكنت من الوصول إلى خط فك الاشتباك في هضبة الجولان السورية وعبرت إلى إسرائيل ومنها إلى الأردن.

وأضافت أن الدفعة الثانية من "الخوذ" "لم تتمكن من الوصول إلى الحدود بسبب الوضع الميداني" خلال الفترة الزمنية التي كانت فيها الحدود الإسرائيلية مفتوحة.

وأوضح المصدر أن هذه الدفعة لا تزال عالقة في سوريا، وليس معروفا ما إذا كان بالإمكان تنفيذ عملية إجلاء جديدة لإخراجها إلى الأردن عبر إسرائيل، مشيرا إلى أن الوضع الميداني لا يزال "هشا".

وذكرت تقارير أولية أن عدد عناصر "الخوذ البيض" وأفراد أسرهم الذين تم إجلاؤهم عن سوريا إلى الأردن يزيد عن 800 شخص، قبل أن يتبين لاحقا أن العدد الحقيقي هو النصف تقريبا، وهو ما أكدته الخارجية الأردنية رسميا أمس الأحد.

من جهتها، أفادت شبكة التلفزة الكندية العامة "سي بي سي" بأن أفراد "الخوذ البيض" الذين لم يتمكنوا من العبور إلى إسرائيل تلقوا نصيحة بضرورة مغادرة جنوب غربي سوريا، نظرا لقرب استعادة الجيش السوري السيطرة على هذه المنطقة.

وكانت وزارة الخارجية الكندية أعلنت الأحد أن أوتاوا ستستقبل 50 من عناصر "الخوذ" السوريين الذين تم إجلاؤهم وأفراد عائلاتهم، أي ما مجموعه حوالي 250 سوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات