• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/07/2018 - 03:53 بتوقيت نيويورك

حوّلوها لأغانٍ.. هكذا سخر مغردون من تهديدات ترامب لإيران

حوّلوها لأغانٍ.. هكذا سخر مغردون من تهديدات ترامب لإيران

المصدر / وكالات - هيا

لم تستقطب تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي هدد فيها نظيره الإيراني حسن روحاني اهتمام الأوساط السياسية فقط، بل اهتم بها نشطاء في التواصل الاجتماعي واستلهموا منها كلمات للأغاني وعبارات ساخرة.

وكان الرئيس الأميركي قد حذّر روحاني من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى، بعد أن وجّه الأخير تحذيرا لترامب من مغبة تبني سياسات عدائية ضد طهران.

وقال ترامب في تغريدة له على تويتر "إياك أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ". وأضاف "لم نعد دولة تتهاون مع عباراتكم المختلة بشأن العنف والموت.. احترسوا!".

وسخر نشطاء في مواقع التواصل من الرئيس الأميركي، إذ تخيلوا أن ترامب يصب جام غضبه على عامل بسلسلة مطاعم ماكدونالدز، أو على شخص ترك الزبادي في الثلاجة لوقت طويل.

واستعار مغردون عبارات ترامب لمخاطبة عامل في ماكدونالدز، فكتبوا بالأحرف الكبيرة –كما فعل ترامب في تغريدته الموجهة لروحاني- "لا تنس رقائق (الناغتس) الإضافية مع الوجبة وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ".

ونشر آخرون صورا قديمة لترامب تناسب طبيعة التغريدة التي كتبها، وركّبوا صورة له وهو يؤنب طفلا يجز العشب في حديقة البيت الأبيض.

كما استعار مغردون كلمات أغنية "لن أتخلى أبدا عنك" للمغني الإنجليزي ريك أستلي -التي غناها عام 1987 وتصدرت قائمة الأغاني في 25 دولة- وحوّروا كلماتها لتبدو وكأن ترامب يوجه عبرها رسالة لروحاني.

ويأتي هذا الاهتمام في سياق تصاعد التوتر بين واشنطن وإيران، وكانت رويترز نقلت عن مسؤولين أميركيين مطلعين أن إدارة ترامب أطلقت حملة من الخطب والرسائل الموجهة عبر الإنترنت بهدف إثارة الاضطرابات والضغط على طهران لإنهاء برنامجها النووي ودعمها جماعات مسلحة.

وقال مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون إن الحملة تسلط الضوء على عيوب الزعماء الإيرانيين، مستخدمة أحيانا معلومات مبالغا فيها، أو تتناقض مع تصريحات رسمية أخرى بما في ذلك تصريحات لإدارات سابقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات