• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/07/2018 - 03:35 بتوقيت نيويورك

العراق..لجنة لمحاسبة المقصرين واعتقال مندسين بالتظاهرات

العراق..لجنة لمحاسبة المقصرين واعتقال مندسين بالتظاهرات

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر #العبادي، عن تشكيل لجنة لمحاسبة المسؤولين المقصرين في أداء مهامهم بالمحافظات، لافتاً إلى أن حكومته تدرس اتخاذ إجراءات سريعة لتوفير فرص للعاطلين عن العمل.

كما أشار العبادي إلى اعتقال أكثر من 100 شخص ممن وصفهم بـ"المندسين" في التظاهرات، مؤكداً أن التحريات كشفت عن الجهات التي تقف خلفهم، إلا أنه لن يتم الإعلان عنها حالياً لدواعٍ أمنية.

وقتل 14 شخصاً منذ بدء الاحتجاجات المطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل في الثامن من تموز/يوليو الحالي في مدن متفرقة من #العراق.

واندلعت في الثامن من الشهر الحالي احتجاجات في #البصرة ضد الفساد ونقص الخدمات والبطالة، امتدت بعدها إلى مدن أخرى في جنوب البلاد.

وقال عضو مفوضية حقوق الإنسان العراقية، فاضل الغراوي، لفرانس برس: "قتل أربعة متظاهرين في السماوة وثلاثة في البصرة" في جنوب العراق، إضافة إلى "ثلاثة في النجف واثنين في كربلاء" وسط البلاد.

وتابع الغراوي أن "متظاهرين اثنين قتلا في محافظتي الديوانية وبابل" جنوب العاصمة بغداد، لافتاً في الوقت نفسه إلى "إصابة 275 متظاهراً و470 عنصرا أمنياً بجروح" خلال خروج الآلاف للتظاهر ضد الفساد.

من جهة ثانية، أوضح المسؤول نفسه أن القوات الأمنية اعتقلت 828 متظاهراً، ثم أطلقت سراح غالبيتهم، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقتل متظاهر واحد على الأقل برصاص القوات الأمنية في البصرة، بحسب مسؤولين محليين، فيما توفي أحد المتظاهرين في النجف إثر إصابته بحالة اختناق جراء تعرضه للغاز المسيل للدموع خلال تفريق تظاهرة، وفق مصادر طبية.

كما سقط المتظاهرون الآخرون برصاص مجهول المصدر.

وأضاف الغراوي أن المفوضية طالبت العبادي بـ"الابتعاد عن العنف والاعتقالات العشوائية، والاستجابة للمطالب المشروعة للمتظاهرين، وفي الوقت ذاته، نطالب المتظاهرين بالتصرف بشكل سلمي".

كذلك خرج متظاهرون، الاثنين، مجدداً في محافظة ذي قار جنوب البلاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات