• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/07/2018 - 04:33 بتوقيت نيويورك

ليبيا.. مقتل "قيادات محتملة" في القاعدة بقصف جوي

ليبيا.. مقتل

المصدر / وكالات - هيا

شن طيران أجنبي مجهول، مساء الأربعاء، غارة جوية على منزل بمنطقة أوباري جنوب غرب ليبيا، وقتل "على الأرجح"، قيادات في تنظيم القاعدة.

وقال شهود عيان إن القصف الذي شنته طائرة بدون طيار والتي يرجح أنها تابعة للقيادة العسكرية الأميركية بإفريقيا (أفريكوم) حوالي الساعة التاسعة ليلاً، استهدفت سيارة عند وصولها إلى منزل بحي شارب وسط مدينة أوباري بصاروخين، وتمّ قتل من فيها.

وأضاف الشهود أن دوي انفجارات قوية سمع في المكان عقب الغارة.

ولم يعرف إلى حد الآن عدد القتلى وهوياتهم، إلا أن صفحات مقربة من الجيش الليبي، أكدت أن من بين القتلى ليبيين وأجانب ينتمون إلى تنظيم القاعدة.

وتناقلت صفحات التواصل الاجتماعي، اللحظات التي أعقبت القصف الجوي، والذي أدّى إلى نشوب النيران في السيارة المستهدفة التي كانت تقف أمام المنزل الذي تعرّض بدوره إلى التدمير.

وفيما لم ترد أي تفاصيل رسمية حول الغارة، يرجح أن تكون الغارة شبيهة بسابقة نفذها طيران أميركي منتصف مارس الماضي، حيث أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا "أفريكوم" في 24 مارس الماضي، أن مقاتلاتها نفذت غارة جوية قرب مدينة أوباري جنوب غرب ليبيا، أسفرت عن مقتل إرهابييْن اثنين .

وبحسب إعلان أفريكوم، حينها، فإن الإرهابيين هما موسى أبو داوود، أحد قادة تنظيم القاعدة، وآخر لم تسمه، موضحة أن أبو داوود كان يدرب منضمين جدداً لتنظيم القاعدة داخل الأراضي الليبية استعداداً لشن عمليات في المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات