• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/07/2018 - 04:41 بتوقيت نيويورك

خلال هجوم حاد على هايلي..المندوب السعودي : قدمنا 6 مليارات دولار إلى فلسطين

خلال هجوم حاد على هايلي..المندوب السعودي : قدمنا 6 مليارات دولار إلى فلسطين

المصدر / وكالات - هيا

هاجم المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، نظيرته الأمريكية، نيكي هايلي، مفندا مزاعمها حول عدم دعم الدول العربية للفلسطينيين، متهما إياها بأنها أصبحت إسرائيلية أكثر من الإسرائيليين.

وأكد المندوب السعودي عبد الله المعلمي أن بلاده قدمت 6 مليارات دولار إلى فلسطين خلال العقدين الأخيرين، على شكل مساعدات إنسانية ومساعدات في التنمية ووسائل إغاثة، مضيفا أن المملكة قدمت كذلك مليار دولار في الفترة نفسها إلى "الأونروا".

وانتقد المندوب السعودي، في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، بشدة نظيرته الأمريكية، نيكي هايلي، قائلا: "لا تربطني علاقات مع السفيرة هايلي بسبب سلوكها"، مشيرا إلى "أنها لا تفوت فرصة إلا وتبدي موقفها السلبي تجاه الشعب الفلسطيني بحجة الدفاع عن الإسرائيليين".

واتهم المعلمي المندوبة الأمريكية بأنها "أصبحت إسرائيلية أكثر من الإسرائيليين أنفسهم"، وقال إن ما تسعى هايلي لترويجه، وهو أن الولايات المتحدة المساهم الوحيد في "الأونروا" هو أمر غير صحيح.

يأتي ذلك بعد أن قالت المندوبة الأمريكية خلال جلسة لمجلس الأمن إنه "حان الوقت لتساعد دول المنطقة الشعب الفلسطيني في شكل فعلي بدل إلقاء الخطابات من على بعد آلاف الكيلومترات".

وتساءلت المندوبة الأمريكية: "أين الدول العربية حين يجب تشجيع المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وهو أمر أساسي للسلام؟ أين الدول العربية حين يجب التنديد بإرهاب حماس؟ أين الدول العربية حين يصبح ضروريا دعم التسويات من أجل السلام؟".

وأكدت أن واشنطن، إضافة إلى مساعدتها المالية لوكالة "أونروا"، قدمت العام الماضي إلى الفلسطينيين مساعدة مباشرة بلغت 300 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات