• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

يناير المقبل موعد الجولة الثانية من المشاورات اليمنية في السويد فرنسا تناشد أصحاب "السترات الصفراء" بعدم التظاهر في عطلة هذا الأسبوع السيرة الذاتية لأول سيدة تترأس برلمان البحرين المسؤول الأممي باليمن:توصلنا لاتفاق حول الحديدة ومينائها الاستراتيجي كتائب القسام تتبنى عمليتي بركان وعوفرا في الضفة الغربية مقتل وإصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية إطلاق نار وسط الضفة جماعة الحوثي ترفض فتح مطار صنعاء وحل أزمة 15 مليون يمني تعثر مشاورات اليمن في السويد بسبب شروط ميليشا الحوثي تعرف علي أغرب مطالب الحوثيين في مشاورات السويد تغير اسم"اليمن" بيسكوف: قرار الكونجرس الأمريكي ضد "التيار الشمالي- 2" منافسة غير نزيهة ترامب يقدم التماسا للمحكمة العليا بشأن قراره تقييد حق اللجوء تيريزا ماي في مأزق سحب الثقة وتتعهد بالرد ترامب يهدد الديمقراطيين في مجلس النواب خاشقجي والصحفيون المقتولون والمسجونون شخصية العام للتايم الأمريكية وصول قوات عسكرية صينية جديدة إلي دارفور

الأحد 29/07/2018 - 02:29 بتوقيت نيويورك

فوربس: حرب اليمن تقترب من الداخل السعودي والإماراتي

فوربس: حرب اليمن تقترب من الداخل السعودي والإماراتي

المصدر / وكالات - هيا

كشف تقرير لـ "فوربس" الأميركية أن شركة أسترالية تلقت مؤخرا طلبات من دولة بالشرق الأوسط لم يسمّها لشراء منظومات مضادة للطائرات المسيّرة.

وجاء في المجلة الأميركية أن وفدا إماراتيا زار في الآونة الأخيرة شركات تصنيع أنظمة مضادة للطائرات المسيّرة في كل من فنلندا وفرنسا.

وذكّرت أيضا بالتقارير -التي تحدثت عن استهداف جماعة الحوثي اليمنية مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة- أن مثل هذه الوقائع تؤكد أن الحوثيين أصبحوا أخطر على السعودية والإمارات مما كانوا عليه قبل ثلاث سنوات.

وقال الكاتب دومينيك دادلي إن استهداف الحوثيين منشآت اقتصادية يقرّب الحرب اليمنية إلى الداخل السعودي والإماراتي.

وكانت الحوثيون أعلنوا الخميس الماضي أنهم استهدفوا مطار أبو ظبي عبر طائرة مسيرة من طراز "صماد-3".

وقال عبد الله حسن الجفري الناطق باسم القوات الجوية التابعة للحوثيين إن "المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان" موضحا أن الطائرة قطعت مسافة 1500 كلم قبل وصولها إلى مطار أبو ظبي.

وجاء ذلك بعد يوم من استهداف الحوثيين ناقلتي نفط بالصواريخ قبالة السواحل الغربية لليمن، مما دفع وزارة الطاقة السعودية لتعليق كل شحنات النفط عبر باب المندب بأثر فوري إلى أن تصبح الملاحة عبر المضيق آمنة.

وسبق أيضا أن أعلن الحوثيون أنهم هاجموا مصفاة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في العاصمة الرياض بطائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز "صماد-2".

التعليقات