• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الأحد 29/07/2018 - 02:29 بتوقيت نيويورك

فوربس: حرب اليمن تقترب من الداخل السعودي والإماراتي

فوربس: حرب اليمن تقترب من الداخل السعودي والإماراتي

المصدر / وكالات - هيا

كشف تقرير لـ "فوربس" الأميركية أن شركة أسترالية تلقت مؤخرا طلبات من دولة بالشرق الأوسط لم يسمّها لشراء منظومات مضادة للطائرات المسيّرة.

وجاء في المجلة الأميركية أن وفدا إماراتيا زار في الآونة الأخيرة شركات تصنيع أنظمة مضادة للطائرات المسيّرة في كل من فنلندا وفرنسا.

وذكّرت أيضا بالتقارير -التي تحدثت عن استهداف جماعة الحوثي اليمنية مطار أبو ظبي بطائرة مسيّرة- أن مثل هذه الوقائع تؤكد أن الحوثيين أصبحوا أخطر على السعودية والإمارات مما كانوا عليه قبل ثلاث سنوات.

وقال الكاتب دومينيك دادلي إن استهداف الحوثيين منشآت اقتصادية يقرّب الحرب اليمنية إلى الداخل السعودي والإماراتي.

وكانت الحوثيون أعلنوا الخميس الماضي أنهم استهدفوا مطار أبو ظبي عبر طائرة مسيرة من طراز "صماد-3".

وقال عبد الله حسن الجفري الناطق باسم القوات الجوية التابعة للحوثيين إن "المرحلة المقبلة ستكون مرحلة استهداف البنى التحتية لدول العدوان" موضحا أن الطائرة قطعت مسافة 1500 كلم قبل وصولها إلى مطار أبو ظبي.

وجاء ذلك بعد يوم من استهداف الحوثيين ناقلتي نفط بالصواريخ قبالة السواحل الغربية لليمن، مما دفع وزارة الطاقة السعودية لتعليق كل شحنات النفط عبر باب المندب بأثر فوري إلى أن تصبح الملاحة عبر المضيق آمنة.

وسبق أيضا أن أعلن الحوثيون أنهم هاجموا مصفاة تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية في العاصمة الرياض بطائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز "صماد-2".

التعليقات