• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

"سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة

الأحد 29/07/2018 - 04:13 بتوقيت نيويورك

إعصار جونداري يشل الحركة في اليابان

إعصار جونداري يشل الحركة في اليابان

المصدر / وكالات - هيا

أصيب 16 شخصا على الأقل بعد أن ضرب إعصار جونداري المناطق غرب اليابان التي تضررت مؤخرا جراء الفيضانات والانهيارات الطينية التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة.

وأفادت قناة "NHK" اليابانية أن معظم المنكوبين أصيبوا بجروح بسبب الرياح القوية في الشارع وبسبب تحطم زجاج النوافذ داخل المباني، مضيفة أن الرياح القوية في مدينة كيوتو أدت إلى انتشار الحرائق في 12 بناية، وتم العثور في إحداها على جثة امرأة مسنة.

وفي جزيرة مياكي اليابانية أصيب رجل بجروح جراء انقلاب سيارته بسبب الرياح العاتية.

وفي مقاطعة سيدزووكا دمرت أمواج البحر جدارا في فندق، كما تحطمت النوافذ في مطعم بفندق كبير في مقاطعة ميه.

وتم في اليابان بسبب الإعصار إلغاء نحو 160 رحلة جوية داخلية، كما سجلت حوادث تأخر حركة القطارات. وانقطعت الكهرباء عن 78,3 ألف منزل في مقاطعة ميه، و40,8 ألف منزل في مقاطعة ايتي، و17 ألف منزل في مقاطعة سيودزووكا.

وأفادت الأرصاد الجوية بأن نحو 130 ملليمترا من الأمطار في الساعة تهطل في مناطق مرور الإعصار، في حين تصل سرعة الرياح فيه إلى 23 مترا في الثانية. وفي الوقت ذاته أكدت أن قوة الإعصار تنخفض.

من جهتها حذرت السلطات المحلية سكان المناطق المنكوبة من خطر وقوع انهيارات طينية جديدة. وأسفرت الفيضانات والانهيارات الطينية التي وقعت في وقت سابق من هذا الشهر غرب اليابان عن مقتل 219 شخصا وفقدان 11.

المصدر: نوفوستي

التعليقات