• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ليبيا:تهديدات أمنية تتسبب في توقف انتاج حقل "الشرارة" قطر تتغيب عن القمة الخليجية ودول التعاون تعلق "المياة الملوثة" تتسبب في تفشي التسمم في البصرة العراقية ماكرون.. اعترف بأنني ارتكبت حماقات في الأشهر الأخيرة الماضية في السويد.. تفاصيل أول لقاء مشترك بين الحوثيين والحكومة اليمنية تنظيم القاعدة يهاجم موقع عسكري بـ"أبين" آليات عسكرية سعودية تقتحم عدن اليمنية كندا.. مواجهات بين معارضي الاتفاق الأممي للهجرة ومؤيديه ترمب: كبير موظفي البيت الأبيض سيترك منصبه نهاية العام مسؤول سوري تمنى قصف شعبه بالكيمياوي و يهدد مسؤول فرنسي الرياض تحتضن القمة الخليجية الـ39 اليوم ماكرون في أول تعليق بعد احتجاجات السبت: شكراً للشرطة أميركا: لا مكان باليمن لتهديد إيراني للسعودية والإمارات خبير أوكراني يؤكد قدرة بلاده على تصنيع الأسلحة النووية الصين تهدد كندا بعواقب وخيمة

الأحد 29/07/2018 - 04:13 بتوقيت نيويورك

إعصار جونداري يشل الحركة في اليابان

إعصار جونداري يشل الحركة في اليابان

المصدر / وكالات - هيا

أصيب 16 شخصا على الأقل بعد أن ضرب إعصار جونداري المناطق غرب اليابان التي تضررت مؤخرا جراء الفيضانات والانهيارات الطينية التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة.

وأفادت قناة "NHK" اليابانية أن معظم المنكوبين أصيبوا بجروح بسبب الرياح القوية في الشارع وبسبب تحطم زجاج النوافذ داخل المباني، مضيفة أن الرياح القوية في مدينة كيوتو أدت إلى انتشار الحرائق في 12 بناية، وتم العثور في إحداها على جثة امرأة مسنة.

وفي جزيرة مياكي اليابانية أصيب رجل بجروح جراء انقلاب سيارته بسبب الرياح العاتية.

وفي مقاطعة سيدزووكا دمرت أمواج البحر جدارا في فندق، كما تحطمت النوافذ في مطعم بفندق كبير في مقاطعة ميه.

وتم في اليابان بسبب الإعصار إلغاء نحو 160 رحلة جوية داخلية، كما سجلت حوادث تأخر حركة القطارات. وانقطعت الكهرباء عن 78,3 ألف منزل في مقاطعة ميه، و40,8 ألف منزل في مقاطعة ايتي، و17 ألف منزل في مقاطعة سيودزووكا.

وأفادت الأرصاد الجوية بأن نحو 130 ملليمترا من الأمطار في الساعة تهطل في مناطق مرور الإعصار، في حين تصل سرعة الرياح فيه إلى 23 مترا في الثانية. وفي الوقت ذاته أكدت أن قوة الإعصار تنخفض.

من جهتها حذرت السلطات المحلية سكان المناطق المنكوبة من خطر وقوع انهيارات طينية جديدة. وأسفرت الفيضانات والانهيارات الطينية التي وقعت في وقت سابق من هذا الشهر غرب اليابان عن مقتل 219 شخصا وفقدان 11.

المصدر: نوفوستي

التعليقات