• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة وزيران آخران يلتحقان بركب المستقيلين في حكومة روحاني! خلاف بين عتالين مسلمين ومسيحيين يخلف 50 قتيلا في نيجيريا موريتانيا تثمن قرارات الملك سلمان بخصوص قضية خاشقجي

الأحد 29/07/2018 - 04:13 بتوقيت نيويورك

إعصار جونداري يشل الحركة في اليابان

إعصار جونداري يشل الحركة في اليابان

المصدر / وكالات - هيا

أصيب 16 شخصا على الأقل بعد أن ضرب إعصار جونداري المناطق غرب اليابان التي تضررت مؤخرا جراء الفيضانات والانهيارات الطينية التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة.

وأفادت قناة "NHK" اليابانية أن معظم المنكوبين أصيبوا بجروح بسبب الرياح القوية في الشارع وبسبب تحطم زجاج النوافذ داخل المباني، مضيفة أن الرياح القوية في مدينة كيوتو أدت إلى انتشار الحرائق في 12 بناية، وتم العثور في إحداها على جثة امرأة مسنة.

وفي جزيرة مياكي اليابانية أصيب رجل بجروح جراء انقلاب سيارته بسبب الرياح العاتية.

وفي مقاطعة سيدزووكا دمرت أمواج البحر جدارا في فندق، كما تحطمت النوافذ في مطعم بفندق كبير في مقاطعة ميه.

وتم في اليابان بسبب الإعصار إلغاء نحو 160 رحلة جوية داخلية، كما سجلت حوادث تأخر حركة القطارات. وانقطعت الكهرباء عن 78,3 ألف منزل في مقاطعة ميه، و40,8 ألف منزل في مقاطعة ايتي، و17 ألف منزل في مقاطعة سيودزووكا.

وأفادت الأرصاد الجوية بأن نحو 130 ملليمترا من الأمطار في الساعة تهطل في مناطق مرور الإعصار، في حين تصل سرعة الرياح فيه إلى 23 مترا في الثانية. وفي الوقت ذاته أكدت أن قوة الإعصار تنخفض.

من جهتها حذرت السلطات المحلية سكان المناطق المنكوبة من خطر وقوع انهيارات طينية جديدة. وأسفرت الفيضانات والانهيارات الطينية التي وقعت في وقت سابق من هذا الشهر غرب اليابان عن مقتل 219 شخصا وفقدان 11.

المصدر: نوفوستي

التعليقات