• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

البريطانيون يوقعون التماسات لمنع عودة أعضاء داعش إلى أراضيهم اشتعال الاحتجاجات في السودان رغم تنازلات البشير اشتباكات مسلحة بين قيادات ميليشيا الحوثي في محافظة إب الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بمحافظة حجة الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين

الأحد 29/07/2018 - 04:22 بتوقيت نيويورك

العراق.. تواصل المشاورات بشأن الحكومة المقبلة

العراق.. تواصل المشاورات بشأن الحكومة المقبلة

المصدر / وكالات - هيا

في أعقاب دعوة المرجعية الشيعية في #العراق الأحزاب السياسية إلى الإسراع في تشكيل الحكومة وتلبية مطالب المحتجين، تواصل القوى والتحالفات السياسية مفاوضاتها استعداداً لتشكيل حكومة جديدة ستشمل اسم رئيس الوزراء المقبل وتشكيلته الوزارية، وفق مصادر سياسية عراقية.

وتزامنت مفاوضات تشكيل الحكومة مع تأكيد الجبهة التركمانية ضرورة تمثيل التركمان في التشكيلة الوزارية المقبلة، وإسناد مناصب سيادية لهم، مطالبين الحكومة بضرورة محاربة الفساد وتلبية مطالب المتظاهرين.

وفي مسعى لاحتواء الاحتجاجات الشعبية، أعلنت الحكومة العراقية تخصيص وظائف وأموال لإقامة مشاريع خدمية وتأجيل سداد قروض، وإصلاح مصانع حكومية ومحاربة الفقر لصالح محافظة الديوانية جنوب البلاد.

كما أقال رئيس الوزراء، حيدر العبادي، خمسة من مسؤولي الانتخابات بسبب اتهامات بالفساد خلال الانتخابات البرلمانية التي جرت في الثاني عشر من أيار/مايو، وذلك استمراراً لجملة الإصلاحات التي يجريها منذ بدء الاحتجاجات.

ونظم عشرات الأشخاص اعتصاماً مفتوحاً بالقرب من حقل القرنة في البصرة للمطالبة بتوفير فرص للعمل، ما دفع بقوات مدرعة تابعة للجيش العراقي إلى الانتشار في المنطقة لحماية مواقع الشركات النفطية الأجنبية وحقول النفط من أي محاولة لاقتحامها أو التأثير على عمل الشركات الأجنبية العاملة هناك.

التعليقات