• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

الجيش العراقي يعلن الاستنفار علي الحدود مع سوريا لمنع تسلل "داعش" سوريا: خروج 30 شاحنة تقل أطفال ونساء من قبضة تنظيم داعش الإرهابي شرق البلاد فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت علي مسيرة تظاهرات حاشدة في الضفة إنضمام قباائل ثائرة لـ"حجور" اليمنية لمواجهة ميليشيا الحوثي اليمن تنافس أوروبا في استقبال المهاجرين في عام 2018 بدخول 160 ألف مهاجر قريباً ..افتتاح مطار دولي يمني جديد لحل مشكلة النقل الجوي شن غارات عنيفة علي مواقع ميليشيا الحوثي في صنعاء وصول مساعدات أمريكية إلى فنزويلا أزمة غذاء تضرب كوريا الشمالية مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين وزارة الدفاع الأميركية تعلن عن تحليق استطلاعي فوق روسيا بومبيو يلمح لخفض العقوبات دون تخلي كوريا كليا عن النووي التحالف ينفذ إنزالاً جوياً للأسلحة دعماً لقبائل حجور قرقاش: تحركات الدوحة الحالية ستفشل كما سابقاتها

الإثنين 30/07/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

العراق.. تظاهرات الجنوب تتحول إلى اعتصامات مفتوحة

العراق.. تظاهرات الجنوب تتحول إلى اعتصامات مفتوحة

المصدر / وكالات - هيا

تحولت المظاهرات في المحافظات الجنوبية العراقية إلى اعتصامات مفتوحة أمام مقرات الشركات النفطية والحكومات المحلية، للضغط على تنفيذ مطالب المحتجين.

واعتصم المئات قرب موقع البرجسية النفطي في #البصرة ونصبوا الخيام، حيث أصروا على الاستمرار في التظاهر إلى حين تنفيذ مطالبهم.

كما اعتصم آخرون أمام مبنى الحكومة المحلية، داعين إلى توفير المياه والكهرباء، إضافة إلى فتح باب التوظيف والقضاء على الفساد.

وفي محافظة المثنى، تظاهر نحو ألفي شخص احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم التي وعد بتنفيذها رئيس الحكومة العراقي حيدر #العبادي.

من جهته، قال مدير مكتب حقوق الإنسان في المثنى، إن هناك عدداً من حالات خرق البنود الدستورية الخاصة بحرية الاعتصام والتظاهرات السلمية التي تقوم بها بعض الجهات الحكومية، مشيراً إلى أنه تم رصد إجراءات وحواجز لتقييد حركة المواطنين إلى ساحات الاعتصام التي وصفها بالتعسفية.

التعليقات