• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

"سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة

الإثنين 30/07/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

العراق.. تظاهرات الجنوب تتحول إلى اعتصامات مفتوحة

العراق.. تظاهرات الجنوب تتحول إلى اعتصامات مفتوحة

المصدر / وكالات - هيا

تحولت المظاهرات في المحافظات الجنوبية العراقية إلى اعتصامات مفتوحة أمام مقرات الشركات النفطية والحكومات المحلية، للضغط على تنفيذ مطالب المحتجين.

واعتصم المئات قرب موقع البرجسية النفطي في #البصرة ونصبوا الخيام، حيث أصروا على الاستمرار في التظاهر إلى حين تنفيذ مطالبهم.

كما اعتصم آخرون أمام مبنى الحكومة المحلية، داعين إلى توفير المياه والكهرباء، إضافة إلى فتح باب التوظيف والقضاء على الفساد.

وفي محافظة المثنى، تظاهر نحو ألفي شخص احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم التي وعد بتنفيذها رئيس الحكومة العراقي حيدر #العبادي.

من جهته، قال مدير مكتب حقوق الإنسان في المثنى، إن هناك عدداً من حالات خرق البنود الدستورية الخاصة بحرية الاعتصام والتظاهرات السلمية التي تقوم بها بعض الجهات الحكومية، مشيراً إلى أنه تم رصد إجراءات وحواجز لتقييد حركة المواطنين إلى ساحات الاعتصام التي وصفها بالتعسفية.

التعليقات