• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

تفاصيل التعديل الوزاري في إيران نتنياهو يطالب سكان قرية الخان الأحمر الفلسطينية بالرحيل لهدمها بعد إغلاق 10 أيام .. اسرائيل تعيد فتح معبري كرم أبو سالم وإيرز في غزة ميليشيا الحوثي تشكل "خلية اغتيالات داخلية" لتصفية بعض القيادات العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة

الإثنين 30/07/2018 - 03:12 بتوقيت نيويورك

العراق.. تظاهرات الجنوب تتحول إلى اعتصامات مفتوحة

العراق.. تظاهرات الجنوب تتحول إلى اعتصامات مفتوحة

المصدر / وكالات - هيا

تحولت المظاهرات في المحافظات الجنوبية العراقية إلى اعتصامات مفتوحة أمام مقرات الشركات النفطية والحكومات المحلية، للضغط على تنفيذ مطالب المحتجين.

واعتصم المئات قرب موقع البرجسية النفطي في #البصرة ونصبوا الخيام، حيث أصروا على الاستمرار في التظاهر إلى حين تنفيذ مطالبهم.

كما اعتصم آخرون أمام مبنى الحكومة المحلية، داعين إلى توفير المياه والكهرباء، إضافة إلى فتح باب التوظيف والقضاء على الفساد.

وفي محافظة المثنى، تظاهر نحو ألفي شخص احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالبهم التي وعد بتنفيذها رئيس الحكومة العراقي حيدر #العبادي.

من جهته، قال مدير مكتب حقوق الإنسان في المثنى، إن هناك عدداً من حالات خرق البنود الدستورية الخاصة بحرية الاعتصام والتظاهرات السلمية التي تقوم بها بعض الجهات الحكومية، مشيراً إلى أنه تم رصد إجراءات وحواجز لتقييد حركة المواطنين إلى ساحات الاعتصام التي وصفها بالتعسفية.

التعليقات