• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 31/07/2018 - 05:53 بتوقيت نيويورك

الحوثيون تعلن رفضها تسليم الحديدة اليمنية رغم الجهود الأممية

الحوثيون تعلن رفضها تسليم الحديدة اليمنية رغم الجهود الأممية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

افالت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء، أن ميليشيا الحوثي رفضت تسليم الحديدة وشددت على تجزئة المبادرة الأممية وتمسكت بأن يكون دور الأمم المتحدة إشرافيا على الميناء، وأن تتواجد ميليشياتها المسلحة على بعد كيلو متر واحد منها على أن تظل مدينة الحديدة تحت سيطرتها.

وأكد مصدر عسكري يمني في جبهة الساحل الغربي أمس السبت، استمرار تدفق التعزيزات العسكرية برا وبحرا إلى محاور القتال في جبهة الساحل جنوب الحديدة، معلنا استئناف عملية تحرير المحافظة ومينائها من الميليشيات الحوثية.

 وأرجع المصدر استئناف القتال إلى تعنت الميليشيات الانقلابية حول الانسحاب من الحديدة، وتصعيد هجماتها ضد الملاحة الدولية، وهو ما اضطر الجيش اليمني والتحالف العربي إلى استئناف العملية العسكرية.

وفي تغريدات يكسوها الإحباط جراء تعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها مبادرته القاضية بتسليم الحديدة ومينائها للسلطات الشرعية اليمنية، أعلن المبعوث الأممي مارتن غريفيث أمس (السبت) عقب مغادرته صنعاء بأنه سيلجأ إلى مجلس الأمن الدولي لإبلاغه بما آلت إليه جهوده في الأزمة اليمنية. ومن المقرر أن يطلع غريفيث مجلس الأمن الخميس القادم على نتائج جولاته ولقاءاته في صنعاء وعدن.

قد يهمك ايضا:أسعار الصرف للعملات الأجنبية أمام الريال اليمني صباح الاثنين 30 يوليو 2018م

وكذب المبعوث الأممي إعلام الميليشيا الذي حاول ابتزازه وربط أسباب تأخر رحلته في صنعاء بالتحالف العربي قائلاً في تغريدة له: على عكس بعض الانطباعات لقد شهدت رحلة عودتي من صنعاء تأخيراً لأسباب فنية بحتة، وقد أبدت السلطات المعنية كل تعاون من أجل حصولنا على الأذون المطلوبة للطيران.

ورفض غريفيث الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام لدى مغادرته مطار صنعاء مساء (الجمعة) وتم منع الصحفيين من الاقتراب منه، وعزا إعلاميون يمنيون أسباب ذلك إلى حالة الإحباط التي بدت عليه جراء فشل جهوده ورفض الانقلابيين لمبادرته.

الأكثر مشاهدة


التعليقات