• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 01/08/2018 - 09:17 بتوقيت نيويورك

إغلاق القنصلية البريطانية في روسيا

إغلاق القنصلية البريطانية في روسيا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلنت السفارة البريطانية لدى روسيا، اليوم الأربعاء، إغلاق القنصلية البريطانية العامة في مدينة سانت بطرسبرج الروسية.

وذكرت السفارة، في بيان أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية، "أن القنصلية البريطانية العامة في سانت بطرسبرج أُغلقت رسميا، وللأسف نحن مجبرون من الحكومة الروسية في أعقاب أعمالهم في ساليزبوري (تسميم عميل المخابرات الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته)، على إنزال العلم يوم الاثنين في حضور قنصلينا الأول والأخير هناك".

وكانت القنصلية العامة قد توقفت عن أداء جزء من مهامها في يونيو الماضي، إلا أنها استمرت في العمل حتى نهاية كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

يذكر أنه في 4 مارس الماضي تم تسميم عميل المخابرات الروسي السابق والمتهم بالتجسس لصالح بريطانيا سيرجي سكريبال وابنته يوليا باستخدام غاز الأعصاب، ووجهت الحكومة البريطانية اتهامها لموسكو بتسميم العميل وابنته وأن غاز الأعصاب ينتج في روسيا .. ومن جانبها رفضت روسيا الاتهامات الموجهة لها قائلة انه لا يوجد أي برامج لتطوير غاز الأعصاب في روسيا أو الاتحاد السوفيتي.

وبعد ذلك طردت بريطانيا 23 دبلوماسيا روسيا من أرضها وتوعدت باتخاذ المزيد من الإجراءات المضادة لروسيا، فردت موسكو بطرد نفس العدد من الدبلوماسيين البريطانيين وأمرت بإغلاق القنصلية البريطانية العامة في سانت بطرسبرج ووقفت نشاط المركز الثقافي البريطاني في روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات