• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/08/2018 - 03:47 بتوقيت نيويورك

روسيا تنتهك العقوبات الأممية.. وتصاريح عمل للكوريين

روسيا تنتهك العقوبات الأممية.. وتصاريح عمل للكوريين

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال، الخميس، بأن #روسيا تسمح لآلاف العمال الجدد من #كوريا_الشمالية بدخول البلاد، وتصدر تصاريح عمل جديدة، فيما يمثل انتهاكاً محتملاً لعقوبات الأمم المتحدة.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن سجلات وزارة الداخلية الروسية أن أكثر من 10 آلاف عامل كوري شمالي جديد سجلوا أسماءهم في روسيا منذ أيلول/سبتمبر.

من جهتهم، قال مسؤولون أميركيون إن الخطوة الروسية ربما تنتهك عقوبات الأمم المتحدة الرامية لوقف تدفق الأموال على كوريا الشمالية والضغط على بيونغ يانغ للتخلي عن أسلحتها النووية.

وقالت الصحيفة إن سجلات وزارة العمل التي حصلت عليها أظهرت أن 700 تصريح عمل جديد على الأقل صدرت لكوريين شماليين في روسيا هذا العام.

من جانبها، لم ترد وزارة الخارجية الروسية على طلبات للتعليق خارج ساعات العمل الرسمية.

بدوره، صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية لرويترز: "من الواضح تماماً أن روسيا بحاجة لفعل المزيد. روسيا تقول إنها تريد تحسين العلاقات مع الولايات المتحدة، إذاً على موسكو أن تثبت ذلك من خلال التعاون معنا وليس العمل ضدنا فيما يتصل بهذا التهديد الملح لكل الدول".

وأوضح المتحدث: "يقدر أن العمال الكوريين الشماليين يرسلون ما بين 150 و300 مليون دولار سنوياً إلى بيونغ يانغ. حان الوقت لتتحرك روسيا. يجب أن تطبق موسكو كل عقوبات الأمم المتحدة التي وافقت عليها فوراً وبالكامل".

ومنع العمالة جزء من مجموعة عقوبات أوسع تهدف إلى وقف تدفق إيرادات مهمة لنظام كيم جونغ أون. وقالت الصحيفة إن معظم الأموال التي يجنيها مواطنو كوريا الشمالية في الخارج ينتهي بها المطاف في خزائن الحكومة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات