• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 05/08/2018 - 03:41 بتوقيت نيويورك

العراق.. هذا هو مرشح "الوطني الكردستاني" للرئاسة

العراق.. هذا هو مرشح

المصدر / وكالات - هيا

أعلن #حزب_الاتحاد_الوطني_الكردستاني، السبت، عن ترشيحه #محمد_صابر_إسماعيل لمنصب #رئاسة الجمهورية للفترة المقبلة.

وقال عضو برلمان إقليم #كردستان #العراق عن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، عزت صابر، إنه تم ترشيح محمد صابر إسماعيل من قبل المجلس المركزي للاتحاد الوطني وبشكل رسمي لمنصب رئيس جمهورية العراق بتاريخ الـ27 من أيار/مايو الماضي.

وأعرب صابر عن اطمئنانه لترشيح محمد صابر إسماعيل من قبل المجلس القيادي للاتحاد الوطني، لمنصب رئاسة الجمهورية في حال كان المنصب من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني، بعد أن قضى 56 عاما من النضال السياسي والدبلوماسي من أجل الكرد وكردستان.

ويشار إلى أن محمد صابر متزوج من أخت هيرو إبراهيم أحمد، زوجة الرئيس الراحل جلال الطالباني.

وفي ذات السياق، أعلن عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، حاكم قادر حمه، أن اسم محمد صابر تم ترشيحه من قبل المجلس المركزي للحزب، وسيتم البت بهذا الأمر رسمياً من قبل الهيئة القيادية للحزب بعد التشاورات اللازمة، مشيراً إلى عدم اتخاذ القرار بهذا الصدد إلى الآن.

ويتم اختيار مرشح رئاسة الجمهورية بأغلبية الثلثين من أعضاء مجلس النواب، الذي سيقوم بدوره بتكليف مرشح الكتلة الأكبر في البرلمان لاختيار الكابينة الحكومية.

وقد شغل هذا المنصب منذ تغيير النظام، ثلاثة رؤساء للجمهورية، كان أولهم الشيخ غازي عجيل الياور، ثم أعقبه في المنصب الراحل جلال الطالباني كأول رئيس كردي منذ نشأة الأنظمة السياسية في العراق، ثم تلاه الرئيس فؤاد معصوم (80 عاما).

ولا تزال الكتل السياسية في العراق تحاول التوصل للصيغة النهائية بشأن تشكيل الحكومة بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في الثاني عشر من مايو/أيار الماضي، والتي كانت قد طعنت عدة جهات سياسية في صحة نتائجها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات