• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

"سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة

الخميس 09/08/2018 - 06:32 بتوقيت نيويورك

ترودو ردا على السعودية: سنواصل الحديث عن حقوق الإنسان

ترودو ردا على السعودية: سنواصل الحديث عن حقوق الإنسان

المصدر / وكالات - هيا

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أن بلاده لا تريد أن تكون علاقاتها مع السعودية سيئة، لكنها ستواصل بقوة الحديث عن قضايا حقوق الإنسان.

وردا على سؤال صحفيين، ما إذا كانت كندا ستقدم اعتذارا للسعودية، قال ترودو إن الكنديين يتوقعون منه أن يتحدث بشكل قوي عن حقوق الإنسان.

وقال ترودو: "المفاوضات الدبلوماسية تستمر. ولكن كما قالت الوزيرة (وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند) وكما نكرر، ستتحدث كندا بقوة ووضوح... حول مسائل حقوق الإنسان".

وأضاف: "سنواصل التركيز على التحديات أينما كانت موجودة، سواء في السعودية أو أي مكان آخر".

وتشهد العلاقات بين كندا والسعودية توترا بعد انتقاد كندا للمملكة على اعتقال نشطاء حقوق الإنسان. واعتبرت السعودية هذا الأمر تدخلا في شؤونها الداخلية واستدعت سفيرها من كندا، وطردت السفير الكندي لديها، واتخذت إجراءات ضد أوتاوا.

التعليقات