• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

العراق يمنع ألف زائر إيراني من الدخول إلي البلاد مليشيا الحوثي يحرقون مسجدا في ذمارباليمن كندا: رواية السعودية حول ملابسات مقتل خاشقجي "تفتقر للمصداقية وغير متماسكة" كندا: التفسيرات السعودية لمقتل خاشقجي تفتقر إلى الاتساق والمصداقية "التفاوض" السورية تطالب بموقف لدفع العملية السياسية إسرائيل تخطف محافظ القدس.. "قوة خاصة قطعت طريقه" الجزائر.. انتخابات الرئاسة في موعدها ولا حل للبرلمان خبير اقتصادي إيراني: المجاعة والتمرد في الطريق للبلاد العراق.. حزب بارزاني يتصدر الانتخابات في كردستان الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي بعد إغلاقهما 4 أيام.. إسرائيل تعيد فتح المعبرين مع غزة وزيران آخران يلتحقان بركب المستقيلين في حكومة روحاني! خلاف بين عتالين مسلمين ومسيحيين يخلف 50 قتيلا في نيجيريا موريتانيا تثمن قرارات الملك سلمان بخصوص قضية خاشقجي اليابان تدعو إلى إجراء تحقيق شامل وشفّاف بمقتل خاشقجي

الخميس 09/08/2018 - 06:33 بتوقيت نيويورك

مصادر طبية: مقتل عشرات الأطفال بغارة للتحالف العربي في صعدة باليمن

مصادر طبية: مقتل عشرات الأطفال بغارة للتحالف العربي في صعدة باليمن

المصدر / وكالات - هيا

أفاد مصدر أمني في محافظة صعدة اليمنية لمراسل RT بمقتل وجرح عشرات الطلاب اليوم، جراء غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، استهدفت حافلة كانت تقلهم في مدينة ضحيان.

وأعلنت مصادر طبية في صعدة الخاضعة لسيطرة جماعة "أنصار الله" الحوثية وصول جثث 39 قتيلا و51 جريحا إلى مستشفيات المنطقة، موضحة أن غالبية الضحايا أطفال، وتم استهداف حافلتهم في سوق ضحيان.

من جانبها، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وقوع الغارة، مضيفة أن المستشفيات المدعومة منها استقبلت عشرات القتلى والجرحى.

هذا وأفاد مراسلنا بأن غارتين جويتين استهدفتا اليوم دائرة الأشغال العسكرية وسط صنعاء، وسط تحليق مكثف لمقاتلات التحالف في أجواء العاصمة.

وجاء ذلك بعد أسبوع من مقتل عشرين شخصا، وإصابة 60 آخرين، جراء غارة جوية استهدفت محيط المستشفى الأمامي وسوق السمك المحاذي في مدينة الحديدة، حسب مصادر طبية وشهود عيان، ما استدعى إدانة من قبل الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت غير مرة في السنوات الماضية من ارتكاب أطراف النزاع في اليمن، بما فيها التحالف العربي، انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب، وخاصة استهداف المدنيين والمنشآت العامة بالغارات الجوية.

التعليقات