• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

"سولك" يضع الحكومة اليابانية على خط الطوارئ قوات الجيش اليمني تسيطر على مرتفعات إستراتيجية في البيضاء تهنئة بمناسبة عيد الأضحي المبارك شاملا الفتيات.. المغرب يعيد التجنيد الإجباري الادارة الامريكية تكشف عن موعد طرح صفقة القرن بدون ترمب.. ميلانيا ستقوم بجولة في إفريقيا مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان ترمب: لست سعيدا برئيس مجلس الاحتياطي لرفعه الفائدة ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح ترمب: لم نتواصل مع إيران بشأن محادثات محتملة الحجاج يبدؤون رمي الجمرات في أول أيام العيد اختفاء عاملة فلبينية في الكويت يهدد باندلاع أزمة جديدة مع مانيلا مايكروسوفت تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات الكونغرس مفتي روسيا يناشد المجتمع الدولي حشد المساعدات الإنسانية لسوريا فقدان مادة مشعة فى ماليزيا في ظروف غامضة

الخميس 09/08/2018 - 06:33 بتوقيت نيويورك

مصادر طبية: مقتل عشرات الأطفال بغارة للتحالف العربي في صعدة باليمن

مصادر طبية: مقتل عشرات الأطفال بغارة للتحالف العربي في صعدة باليمن

المصدر / وكالات - هيا

أفاد مصدر أمني في محافظة صعدة اليمنية لمراسل RT بمقتل وجرح عشرات الطلاب اليوم، جراء غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، استهدفت حافلة كانت تقلهم في مدينة ضحيان.

وأعلنت مصادر طبية في صعدة الخاضعة لسيطرة جماعة "أنصار الله" الحوثية وصول جثث 39 قتيلا و51 جريحا إلى مستشفيات المنطقة، موضحة أن غالبية الضحايا أطفال، وتم استهداف حافلتهم في سوق ضحيان.

من جانبها، أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وقوع الغارة، مضيفة أن المستشفيات المدعومة منها استقبلت عشرات القتلى والجرحى.

هذا وأفاد مراسلنا بأن غارتين جويتين استهدفتا اليوم دائرة الأشغال العسكرية وسط صنعاء، وسط تحليق مكثف لمقاتلات التحالف في أجواء العاصمة.

وجاء ذلك بعد أسبوع من مقتل عشرين شخصا، وإصابة 60 آخرين، جراء غارة جوية استهدفت محيط المستشفى الأمامي وسوق السمك المحاذي في مدينة الحديدة، حسب مصادر طبية وشهود عيان، ما استدعى إدانة من قبل الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت غير مرة في السنوات الماضية من ارتكاب أطراف النزاع في اليمن، بما فيها التحالف العربي، انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب، وخاصة استهداف المدنيين والمنشآت العامة بالغارات الجوية.

التعليقات