• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 16/08/2018 - 02:51 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يعتزم زيادة الميزانية الأمنية في إسرائيل

نتنياهو يعتزم زيادة الميزانية الأمنية في إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيادة الميزانية الأمنية لإسرائيل ، من خلال الخطة التي أعدها وصاغها خلال العامين الماضيين، وأطلق عليها اسم "تقييم الأمن 2030".

جاء ذلك خلال تقديم نتنياهو، تقييمه حول الوضع الأمني لبلاده، في اجتماع "الكابينت" اليوم الأربعاء، الذي ناقش خطته المذكورة، بحسب بيان صدر عن مكتبه.

وذكر نتنياهو أنه "من المتوقع أن تزداد الميزانية الأمنية في ضوء التهديدات المتوقعة العقد المقبل، بـ %0.2 وحتى %0.3 من الناتج القومي الإجمالي في موازاة مواصلة إجراءات توفير الموارد في الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى اعتزامه زيادة حجم ميزانية الدفاع، والتي تشمل مصاريف جميع الأجهزة الأمنية بما فيها الجيش ، وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك)، والموساد، وأجهزة أخرى، وفق البيان.

وتصل نسبة ميزانية الجيش اليوم إلى أقل من %6 من الناتج القومي الإجمالي.

وأضاف نتنياهو "نظرًا لكثافتنا السكانية الكبيرة، والتهديدات المحيطة بنا، فإن حاجات إسرائيل الأمنية ستكون دائما أكبر من أي دولة ذات حجم مماثل".

وأوضح أن "الزيادة (في ميزانية الأمن) ستتم مع الوضع في عين الاعتبار الحفاظ على ميزانية مسؤولة (غير مبالغ فيها)".

ولفت نتنياهو أن "الاقتصاد الإسرائيلي قوي اليوم لدرجة أنه يستطيع أن يتحمل هذه الزيادة وفي أي حال من الأحوال سيتم القيام بهذه الزيادة مع الحفاظ على ميزانية مسؤولة".

وشدد نتنياهو في البيان على أن "زيادة الميزانية الأمنية تهدف إلى تعزيز القدرات الهجومية للجيش والدفاعات الصاروخية التابعة له".

ونوه أيضًا أن "الجيش يعتزم تعزيز قدراته في مجال التقنية الالكترونية الاستخباراتية كي تصبح إسرائيل دولة عظمى في هذا المجال".

ومن بين أهداف زيادة الميزانية الأمنية استكمال إقامة الجدران الأمنية على حدود اسرائيل.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، خصصت الحكومة الإسرائيلية في ميزانيتها لعام 2019، 63 مليار شيقل (نحو 17 مليار دولار) للأمن من أصل 397 مليار شيقل (نحو 107 مليارات دولار) ميزانية الدولة لكافة القطاعات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات