• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 18/08/2018 - 02:53 بتوقيت نيويورك

المحكمة العليا الفنزويلية تتيح للحكومة المطالبة بتسليمها معارضين متوارين في الخارج

المحكمة العليا الفنزويلية تتيح للحكومة المطالبة بتسليمها معارضين متوارين في الخارج

المصدر / وكالات - هيا

أتاحت المحكمة العليا الفنزويلية للحكومة، ملاحقة النائبة العامة السابقة لويزا أورتيغا، والمدير السابق لشركة النفط الوطنية رافايل راميريز المعارضين المتواريين في كولومبيا.

واتخذت المحكمة، التي تعتبر أعلى هيئة قضائية في فنزويلا، قرارها هذا بعد قرار مماثل أصدرته الخميس وتضمن السماح للحكومة أيضا بطلب تسليمها خوليو بورجيس، أحد قادة المعارضة المتهم بالتورط في محاولة الاغتيال التي تحدث عنها الرئيس نيكولاس مادورو مطلع الشهر الجاري.

وتتهم السلطات الفنزويلية لويزا أورتيغا، بالضلوع في محاولة اغتيال مادورو خلال العرض العسكري في كراكاس مؤخرا.

وحصلت أورتيغا وكذلك بورجيس على اللجوء السياسي في كولومبيا، أما راميريز الذي يعد من أشد المعارضين للرئيس مادورو، فقد فر إلى إسبانيا.

وأدانت المعارضة قرار المحكمة العليا معتبرة أنها أداة يستخدمها مادورو لتعزيز سيطرته على مؤسسات الدولة.

ونفت لويزا أورتيغا أي تورط لها في محاولة الاغتيال وكتبت على تويتر: "نضالي ضد الطغيان مستمر بالأسلحة التي يمنحها لي القانون فقط".

وشاركت أورتيغا مؤخرا في محاكمة رمزية نظمتها معارضة المنفى في كولومبيا، وخلصت إلى الحكم على مادورو بالسجن 18 عاما بجرم الفساد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات