• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 20/08/2018 - 02:19 بتوقيت نيويورك

فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها

فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها

المصدر / وكالات - هيا

أصدرت فنزويلا عملة جديدة ربطتها بعملتها الافتراضية "البترو"، ضمن سلسلة إصلاحات أعلن عنها الرئيس نيكولاس مادورو، حيث ستدخل العملة الجديدة الأسواق اعتبارا من اليوم الاثنين.

وسترتبط العملة الجديدة التي أطلق عليها البوليفار السيادي، بالعملة الافتراضية "البترو"، وسيبلغ سعر "البترو" نحو 60 دولارا بناء على سعر برميل النفط الفنزويلي ما يساوي بالعملة الجديدة 3600 بوليفار سيادي، وهو ما يشير إلى انخفاض كبير في قيمة العملة.

وأعلن مادورو مؤخرا أن البلاد بحاجة إلى تطبيق نظام "انضباط مالي" والتوقف عن طباعة النقود بشكل مفرط كما حصل في السنوات الأخيرة.

وتتضمن الإصلاحات الاقتصادية الجديدة التي أعلنها مادورو، رفع الحد الأدنى للأجور إلى نصف بترو (أي 1800 بوليفار سيادي).

ويساوي هذا المبلغ نحو 28 دولارا، ما يعني زيادة بـ34 ضعفا عن الحد الأدنى السابق للأجور والذي كان يعادل أقل من دولار حسب سعر السوق السوداء.

وبالتوازي، دعت الأحزاب الثلاثة الرئيسية في المعارضة الفنزويلية السبت الماضي، إلى الإضراب العام اعتبارا من غد الثلاثاء، احتجاجا على هذه الإصلاحات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات