• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

إيران تكشف عن جنسية منفذ التفجير الانتحاري الذي قتل العشرات من قوات الحرس الثوري تفاصيل 200 عائلة بين قبضة داعش في شرق سوريا روسيا تتهم أمريكا برغبتها في إقامة دويلة شرق الفرات في سوريا القوات الخاصة السعودية تواجة تنظيم القاعدة عسكريا في حضرموت اليمنية الجيش اليمني يحقق مكاسب جديدة في مديرية خب والشعف شمال شرق الجوف اليمن: ميليشيا الحوثي تحتجز 28 شاحنة إغاثة بمحافظة اب اليمن.. اتفاق على سحب القوات من الحديدة مادورو يعتزم بناء منظومة أسلحة خاصة بفنزويلا اتهمته بالتحايل على الكونغرس.. 16 ولاية أميركية تقاضي ترامب سفينة بريطانية تنقذ 34 مهاجراً حاولوا عبور القنال ترمب يندد بمؤامرة حول إطاحته: خيانة ترمب يدعو جيش فنزويلا للاصطفاف مع المعارضة أول امرأة على رأس برلمان كردستان العراق.. مؤقتاً فضيحة فساد في ليبيا تهز الحكومة الكندية نتنياهو يلتقي رؤساء وزراء سلوفاكيا والتشيك وهنغاريا في القدس

الثلاثاء 21/08/2018 - 03:25 بتوقيت نيويورك

ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح

ترمب: كيمياء رائعة مع كيم وسنلتقي على الأرجح

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الأميركي، #دونالد_ترمب، إنه سيلتقي "على الأرجح" زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون مرة أخرى، فيما دافع عن جهوده لإقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن أسلحتها النووية. وأشار ترمب إلى "كيمياء رائعة" بينه وبين كيم.

وفي مقابلة مع "رويترز"، الاثنين، ذكر ترمب، الذي عقد قمة تاريخية مع كيم في 12 يونيو/ حزيران، أن كوريا الشمالية اتخذت خطوات محددة صوب نزع السلاح النووي، وذلك على الرغم من شكوك واسعة النطاق في استعداد كيم للتخلي عن ترسانته.

وأصر ترمب على أن "الكثير من الأمور الطيبة" تحدث مع #كوريا_الشمالية، لكنه أشار إلى أن الصين لا تقدم مساعدة مثلما كانت تفعل في الماضي، بسبب نزاعها التجاري مع الولايات المتحدة.

وأوضح ترمب أنه يتولى ملف كوريا الشمالية منذ ثلاثة أشهر فقط في حين تعامل سابقوه معه لمدة 30 عاماً.

وأشار الرئيس الأميركي إلى وجود "كيمياء رائعة" بينه وبين كيم، مما كان له الفضل في تهدئة النزاع النووي.

وبسؤاله عما إذا كان اجتماع ثان مع كيم يلوح في الأفق، رد ترمب: "على الأرجح سنلتقي لكنني لا أرغب في التعليق".

ويرى منتقدون أن ترمب قدم الكثير من التنازلات لكيم بالموافقة على عقد القمة في المقام الأول، ومن ثم تعليق المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، في حين أن بيونغ يانغ لم تقدم إلا القليل في المقابل.

التعليقات