• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

إصابة مزارع فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة سوريا: مقتل 40 مدني بغارة لـ"التحالف الدولي" في ريف دير الزور الحريري يعلن رسمياً.."حل مشكلة تأليف الحكومة اللبنانية ليس لديّ" جماعة الحوثي تفرض رسوم جديدة علي مدارس اليمن اليمن:انطلاق عملية عسكرية كبيرة غرب تعز أمريكا تحذر الحوثيين بالتوقف عن الانتهاكات ضد المدنيين في اليمن الصين: لا يوجد منتصر في الحرب التجارية فرنسا: احتجاجات ضد أسعار الوقود والضرائب المبعوث الأممي إلى ليبيا يعلن عدم معارضته تعديل المجلس الرئاسي إصرار أمريكي.. داعش وراء هجوم لاس فيغاس البحرين ترحب برفض "الشيوخ الأمريكي" وقف مبيعات الأسلحة إليها خطة لقنص المجرمين عن بعد في ريو البرازيلية أزمة بين فنلندا وروسيا بعد تشويش على إشارة الـ "GPS" العثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة بعد عام على اختفائها أميركا تتعرض لهجوم إلكتروني بهوية مسؤول كبير بالخارجية

الثلاثاء 21/08/2018 - 03:27 بتوقيت نيويورك

مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان

مسؤولة أميركية: لن نتفاوض مباشرة مع طالبان

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت مسؤولة أميركية كبيرة الاثنين أن أي مفاوضات سلام في أفغانستان يجب أن تشمل حكومة كابول، ولا يمكن أن تجري مباشرة بين واشنطن وطالبان، كما تطالب بذلك الحركة الأفغانية المتمردة.

وقالت آليس ويلز، المبعوثة الأميركية لجنوب آسيا، في تصريح لوكالة فرانس برس "يجب أن تجري المفاوضات بين الحكومة الأفغانية وطالبان ونحن لن نحلّ مكان أحد".

وبحسب تقارير إعلامية لم تؤكّدها أي جهة رسمية، فقد التقت ويلز مسؤولين من حركة طالبان الأفغانية الشهر الماضي في قطر، لبحث فرص عملية السلام في أفغانستان.

وأضافت المبعوثة الأميركية "لا يمكنني أن أقول أي شيء أكثر من استعدادنا للقيام بكل ما نستطيع للمساعدة في جلب كل الأطراف إلى طاولة المفاوضات".

وأكدت أن "الولايات المتحدة لا تتفاوض مع طالبان مكان الشعب الأفغاني وحكومته".

وكان قيادي في طالبان أعلن لوكالة فرانس برس أن ممثلين عن الحركة التقوا مسؤولين أميركيين الشهر الماضي في الدوحة.

واكتفت وزارة الخارجية الأميركية بتأكيد أن ويلز توجهت إلى الدوحة، حيث فتحت طالبان مكتبا في حزيران/يونيو 2013 لإجراء مفاوضات بعيداً عن الأضواء مع الولايات المتحدة.

وترفض حركة طالبان التفاوض مع حكومة الرئيس غني التي تعتبرها سلطة غير شرعية، وتؤكد رغبتها بالتفاوض مباشرة مع واشنطن.

التعليقات